البطلة المغربية خديجة المرضي تتطلع إلى التتويج بذهبية بطولة العالم للملاكمة

20 مايو 2022 - 13:16

تتطلع البطلة المغربية خديجة المرضي، إلى التتويج بذهبية بطولة العالم للملاكمة، عندما تنازل اليوم الجمعة، بداية من الساعة الخامسة مساء، التركية ديمير سينور، في وزن أكثر من 81 كلغ.

وتأمل الحاصلة على الميدالية النحاسية في بطولة العالم سنة 2019، إلى تحقيق الذهب، لعزف النشيد الوطني المغربي ورفع الراية الوطنية في تركيا اليوم الجمعة، علما أن النزال سيكون منقولا مباشرة بقناة الرياضية المغربية .

وتمكنت المرضي من بلوغ نهائي بطولة العالم للملاكمة، عقب تجاوزها مخيرة عبد الليفا في النصف نهائي، جراء انسحابها في الجولة الأولى بسبب الإصابة، علما أن البطلة المغربية ضمنت مسبقا الميدالية الفضية في حالة خسارتها النهائي.

وسبق لخديجة المرضي، أن انتصرت على التركية ديمير سينور بربع نهائي بطولة العالم سيدات بأولان أودي روسيا 2019، بدور ربع النهاية، عندما حققت المغربية الميدالية النحاسية.

وتمثل المغرب في هذه البطولة، التي تعرف مشاركة 310 ملاكمات من 74 دولة، ست ملاكمات هن ياسمين متقي (وزن أقل من 48 كلغ)، وزهرة الزهراوي (وزن أقل من 54 كلغ)، ووداد برطال (وزن أقل من 57 كلغ)، وشيماء غدي (وزن أقل من 60 كلغ)، وأميمة بلحبيب (وزن أقل من 66 كلغ) وخديجة المرضي (وزن أكثر من 81 كلغ).

ويؤطر الفريق الوطني كل من المدير التقني فضلي عثمان والمدربين الوطنيين عاشق عبد الحق وسرور يوسف، وطبيب الفريق الوطني وليد الغريبي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.