وهبي: أحن إلى المعارضة وعلاقتي ببنعبد الله مستمرة رغم تغير المواقع

31 مايو 2022 - 21:00

قال عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ووزير العدل، إنه يحن إلى ممارسة المعارضة البرلمانية، مضيفا بأنه يفتقد المعارضة ويشعر بأن المنصب الحكومي يقيده، ويجعله مرتبطا بتوازنات لم يألفها سابقا.

وخلال مشاركته في ندوة مؤسسة الفقيه التطواني، إلى جانب نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أكد وهبي أن علاقته بهذا الأخير الذي وصفه بالصديق، لم تنقطع رغم تغير المواقع، وأنه يفتقده داخل الحكومة، ويفتقد نفسه داخل المعارضة.

وأكد وهبي أنه يحترم المعارضة التي بوأتها صناديق الاقتراع ممارسة هذه المهمة، كما منحت السلطة للأغلبية، لكنه اعتبر أن على المعارضة أن تقدم حلولا وأجوبة، كما شدد على وجود محرمات لا ينبغي للمعارضة الخوض فيها، لاسيما الحياة الشخصية وأمانات المجالس حسب وصفه، دون أن يوضح المقصود بذلك.

وعن أداء الحكومة التي ينتمي إليها قال وهبي، إنه كان مبتهجا حينما عينه الملك رفقة أعضاء الحكومة، وكان ينتظر البدء في إنجاز برنامج الحكومة قبل أن تفاجأ هذه الأخيرة بتطور وباء كورونا إلى شهرين إضافيين، ثم بعدها انطلاق الحرب الروسية في أوكرانيا وما جرته من تداعيات.
وشدد وهبي على أن الحكومة مطالبة بإيجاد أجوبة لهذا الوضع السيء الذي تواجهه، مضيفا بأن مكونات الحكومة كانت أمام خيار إعادة رسم الأولويات في ضوء هذه التطورات، لكنها اختارت التفاعل مع هذا الوضع بنوع من الشك والريبة، وفي الوقت نفسه البقاء على برنامجها دون المس بالتوازنات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.