الحكومة تحدد مواعيد الانتخابات الجزئية بالحسيمة ومديونة

02 يونيو 2022 - 23:30

حدد تاريخ إجراء انتخابات جزئية لملء خمسة مقاعد شاغرة بمجلس النواب برسم الدائرتين الانتخابيتين المحليتين الحسيمة ومديونة؛ وذلك يوم الخميس 21 يوليوز 2022.

وصدر بالجريدة الرسمية مرسوم رقم 2.22.402، الخميس، بشأن تحديد تاريخ الانتخاب.

وكانت المحكمة الدستورية، قضت بإلغاء انتخاب نور الدين مضيان وبوطاهر البوطاهري ومحمد الحموتي ومحمد الأعرج أعضاء بمجلس النواب، إثر الاقتراع الذي أجري في 8 شتنبر السنة الماضية بالدائرة الانتخابية المحلية الحسيمة.

وقضت المحكمة نفسها بإلغاء انتخاب هاشم أمين الشفيق عضوا بمجلس النواب على إثر الاقتراع الذي أجري في 8 شتنبر، بالدائرة الانتخابية المحلية مديونة.

وأمرت المحكمة بتنظيم انتخابات جديدة بالدائرتين المذكورتين عملا بأحكام المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

ووفقا للجريدة الرسمية تودع التصريحات بالترشيح في شكل لوائح من طرف وكيل كل لائحة بنفسه بالنسبة للدائرة الانتخابية المحلية الحسيمة، وفي شكل تصريحات فردية من طرف كل مترشح بنفسه بالنسبة للدائرة الانتخابية المحلية مديونة.

ويكون الإيداع بمقر الإقليم التابعة له الدائرة الانتخابية المعنية ابتداء من يوم الأحد 3 يوليوز المقبل، إلى غاية الساعة الثانية من زوال يوم الخميس 7 يوليوز المقبل.

وستكون بداية الحملة الانتخابية في الساعة الأولى من يوم الجمعة 8 يوليوز وتنتهي في الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الأربعاء 20 يوليوز المقبل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.