المغرب التطواني يعتبر العقوبات المسلطة في حق نور الدين البيضي غير كافية

03 يونيو 2022 - 17:16

علم “اليوم24″، من مصادر داخل المغرب التطواني، أنه غير راض على العقوبة المسلطة على نور الدين البيضي كونها غير كافية، جراء اعترافه بتفويته نتيجة مباراة في البطولة الاحترافية لصالح خصمه، في مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب نهاية مباراة فريقه أمام الجيش الملكي، في لقاء مؤجل عن الجولة 24 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المغرب التطواني يعتبر أن العقوبات وحدها لا تكفي، كما يريد متابعة كل الأطراف التي كانت معه، معتبرا أن توقيفه لأربع سنوات نافذة عن ممارسة أي نشاط رياضي قليلة في حقه، كون أن الحمامة البيضاء كانت المتضررة رفقة شباب الريف الحسيمي في موسم 2018/2019، عندما كان ينافس الفريق التطواني على البقاء في قسم الأضواء آنذاك.

وتابعت المصادر عينها، أن العقوبة المسلطة على البيضي هي متعلقة به فقط، لذا من الضروري أن يتم توقيف كل من ثبت تورطه في التلاعب بنتيجة تلك المباراة، وتعميق البحث لتوقيف كل الأطراف المشاركة فيه، نظرا لأن المغرب التطواني تعرض آنذاك إلى الظلم، وكان قاب قوسين من مغادرة قسم الصفوة.

وواصلت المصادر ذاتها، أنه من الضروري أن يتم فتح تحقيق من طرف الوكيل العام، وتعميق البحث، كما يجب استدعاء كل الأطراف المعنية بتفويت نتيجة تلك المباراة. وختمت المصادر عينها تصريحاتها، بأن مثل هذا الملف كان في إسبانيا، نطق بالحكم فيه السنة الماضية، بحيث تمت متابعة 42 فردا من لاعبين ومدربين ووسطاء ورؤساء، علما أن العقوبة وصلت لثماني سنوات عند البعض، وغرامات مالية ثقيلة، فيما تمت تبرئة البعض الآخر، لذا يجب أخذ هذا الملف على محمل الجد.

وكانت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أعلنت صباح اليوم الجمعة، عن توقيف نور الدين البيضي، رئيس فريق يوسفية برشيد، لمدة أربع سنوات نافذة عن ممارسة أي نشاط كروي، مع تغريمه مبلغ مائة ألف درهما.

وكان نور الدين البيضي، رئيس يوسفية برشيد لكرة القدم، قد اعترف بتفويته نتيجة مباراة في البطولة الاحترافية لصالح خصمه، في مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب نهاية مباراة فريقه أمام الجيش الملكي، في لقاء مؤجل عن الجولة 24 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وكان كلام البيضي موجه للاعب الجيش الملكي عبد الإله اعميمي، مخاطبا إياه بالقول: “أنا عطيتك ماتش، آعميمي، ربحتيني بـ4 لصفر، أنت قليل الخير، عطيتك ماتش”، حيث أكدت بعض المصادر المطلعة، أن البيضي يشير إلى مباراة سابقة، كانت قد عرفت انتصار الكوكب المراكشي على يوسفية برشيد بأربعة أهداف لهدف، عن موسم2019/2018، حينها كان اعميمي يلعب في صفوف الكوكب المراكشي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.