منتخب ويلز يتأهل إلى كأس العالم وينضم إلى المجموعة الثانية رفقة كل من إنجلترا وأمريكا وإيران

05 يونيو 2022 - 18:55

تأهل المنتخب الويلزي إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، عقب انتصاره على نظيره الأوكراني بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب كارديف سيتي، في نهائي الملحق الأوربي المؤهل للمونديال.

وكان المنتخب الأوكراني مسيطرا على مجريات اللقاء في جولته الأولى، ما جعله يصل كثيرا إلى منطقة جزاء خصمه الويلزي، إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل، جراء التسرع في التمرير أو التسديد، إلى جانب الوقوف الجيد للحارس واين هينيسي، الذي كان سدا منيعا لكل المحاولات الأوكرانية.

وما فشل فيه المنتخب الويلزي من خلال المحاولات التي أتيحت له، تمكن منه أندريه يارمولنكو، عندما سجل هدفا ضد مرماه في الدقيقة 34، مانحا للخصم تقدما قربه من بلوغ نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وحاولت أوكرانيا إدراك التعادل، إلا أنها فشلت في تحقيق مبتغاها، فيما كان ويلز يناور بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، دون تمكنه هو الآخر من الوصول إلى الشباك مرة ثانية، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم رفاق غاريث بيل بهدف نظيف.

وبحث المنتخب الأوكراني عن التعادل في الجولة الثانية بشتى الطرق الممكنة، إلا أنه فشل في ذلك جراء تواصل التسرع عند الوصول إلى منطقة جزاء ويلز، فيما ظل هذا الأخير يدافع عن مرماه مع بعض المناورات، التي كادت إحداها أن تتحول إلى هدف في الدقيقة 75، لولا القائم الذي ناب عن الحارس بوشكان في التصدي، علما أنه تصدى لتسديدة بيل بعد دقيقة من ذلك، مبقيا على أمال منتخب بلاده في إدراك التعادل.

وتحمل الحارس الويلزي ثقل المباراة في دقائقها الأخيرة، بعدما اندفع لاعبو أوكرانيا صوب مرماه بغية تسجيل التعادل، علما أنه تصدى لكرات سانحة للتهديف، فيما فشل رفاقه في ترجمة بعض الفرص التي أتيحت لهم على أقليتها، في حين لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد، لتنتهي المباراة بانتصار ويلز بهدف نظيف، تأهل على إثرها إلى كأس العالم.

وسينضم المنتخب الويلزي إلى المجموعة الثانية بنهائيات كأس العالم قطر 2022، رفقة كل من إنجلترا، وإيران، والولايات المتحدة الأمريكية، على أن يلعب رفاق بيل مباراتهم الأولى في المونديال، يوم الإثنين 21 نونبر أمام بلاد العم سام، على الساعة الثامنة مساء، بملعب أحمد بن علي المونديالي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.