رئيس "فيفا" إنفانتينو يهنئ المنتخبات 32 المتأهلة إلى كأس العالم

15 يونيو 2022 - 22:40

توجه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، بالتهنئة لكافة الدول الـ32 التي تأهلت إلى كأس العالم قطر 2022، علما أنه حضر للدوحة هذا الأسبوع لحضور مباراتي الملحقين القاريين وإتمام التصفيات المؤهلة إلى العرس المونديالي.

واكتملت قائمة المنتخبات المتأهلة أمس الثلاثاء، بعد فوز كوستاريكا على نيوزيلندا في ملعب الريان، وقبلها بأربع وعشرين ساعة، تغلبت أستراليا على البيرو بنتيجة ركلات الترجيح بين جنبات الملعب نفسه.

وفي هذا الصدد، قال رئيس “فيفا” في تصريحات له، “أصبحنا نعرف المنتخبات الـ32 التي تأهلت إلى كأس العالم قطر 2022، تهانينا لكم، وبطبيعة الحال، أهلاً وسهلاً بجماهير تلك الدول، والمشجعين من كافة أرجاء العالم الذين سيأتون إلى الدوحة بعد عدة أشهر في نونبر ودجنبر هذا العام للاحتفال بكرة القدم، ولكي نعيش سوياً الحدث الأكبر على وجه الأرض والنسخة الأفضل من كأس العالم على الإطلاق.”

وفيما يلي مجموعات كأس العالم قطر 2022 بعد اكتمال عقد المتأهلين:

المجموعة الأولى: قطر / هولندا / السنغال / الإكوادور.

المجموعة الثانية: إنجلترا / الولايات المتحدة الأمريكية / إيران / ويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين / المكسيك / بولندا / السعودية.

المجموعة الرابعة: فرنسا / الدانمارك / تونس /أستراليا.

المجموعة الخامسة: إسبانيا / ألمانيا / اليابان / كوستاريكا.

المجموعة السادسة: بلجيكا / كرواتيا / المغرب / كندا.

المجموعة السابعة: البرازيل / سويسرا / صربيا / الكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال / الأوروغواي / كوريا الجنوبية / غانا.

وستلعب مباريات دور المجموعات، في الفترة الممتدة، ما بين 21 نونبر والثاني من دجنبر المقبلين، على أن يجرى دور الـ16، ما بين الثالث والسادس من دجنبر.

وستجرى مباريات دور الـ8، في الفترة الممتدة، ما بين التاسع والعاشر من دجنبر المقبل، على أن تلعب لقاءات نصف النهائي، يومي 13و14 من الشهر ذاته، فيما سيكون النهائي يوم 18 دجنبر المقبل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.