الـ"فيفا" يعلن عن اختيار 16 مدينة لاستضافة مباريات كأس العالم 2026

17 يونيو 2022 - 11:20

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن اختيار 16 مدينة لاستضافة مباريات كأس العالم 2026، بمشاركة 48 منتخبا لأول مرة، علما أن التنظيم سيكون ثلاثي، مشترك بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك.

واختار الـ”فيفا” 11 مدينة أمريكية لاستضافة العرس العالمي، بالإضافة إلى 3 مدن مكسيكية ومدينتين كنديتين.

وستكون كندا ممثلة بمدينتين، ويتعلق الأمر بكل فانكوفر، وتورونتو، فيما جاء اختيار 11 مدينة بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي أتلانتا / بوستون / دالاس / هيوستن /كانساس سيتي / لوس أنجلوس / ميامي /نيويورك نيوجيرسي / فيلاديلفيا / سان فرانسيسكو / سياتل، بينما جاء الثلاث مدن المكسيكية، على النحو التالي، غوادالاخارا / مكسيكو سيتي / مونتيري.

وفي هذا الصدد، قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، “نتطلع إلى استضافة كأس عالم فريد من نوعه، معهم سيكون نقطة تحول في هدفنا المتمثل في جعل كرة القدم عالمية حقًا”.

وأضاف إنفانتينو، “يسعدنا جدًا تنفيذ عملية الاختيار التنافسية هذه، نود أن نشكر المدن الـ16 المختارة، وكذلك المدن الست الأخرى، التي نعتزم مواصلة التعاون معها بهدف خلق فرص جديدة للجماهير المرحب بها والفرق المشاركة”.

وختم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، تصريحاته بالقول، “كأس ​​العالم التي تنظمها ثلاث دول ستنعكس بشكل إيجابي على المنطقة بأكملها وعلى مجتمع كرة القدم بشكل عام”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.