فرقة موسيقية للجيش الأمريكي في جولة بالمغرب على هامش تمرين الأسد الإفريقي

18 يونيو 2022 - 11:30

تقوم الفرقة العسكرية الأمريكية الموسيقية “فري غروف” في الفترة ما بين 17 و 28 يونيو الجاري بجولة في المغرب، وذلك على هامش تمرين الأسد الإفريقي 2022 .

وذكر بلاغ لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط اليوم السبت، أن الفرقة العسكرية الأمريكية “فري غروف”، هي فرقة الجاز الأولى للجيش الأمريكي في أوربا وأفريقيا.

 وتتكون الفرقة المذكورة، من جنود موسيقيين موهوبين تم اختيارهم خصيصا لقدراتهم في الارتجال وترتيب الجاز، ستقدم سلسلة من الحفلات الموسيقية المجانية للجمهور المغربي بمزيجها الفريد من موسيقى الروك والبوب والجاز الأمريكي.

وأوضح البلاغ، أن هذه الحفلات تتم “احتفالا بالتدريبات العسكرية للأسد الإفريقي وشراكتنا الأمنية الثنائية”، مضيفا أن “هذه المجموعة من الموسيقيين العسكريين ذوي المهارات العالية تقوم بأداء موسيقى من مجموعة واسعة من أنماط الجاز والروك والموسيقى اللاتينية، إلى جانب الترفيه عن القوات الأمريكية، مضيفا أنها تقدم عروضها بانتظام أمام كبار قادة الجيش الأمريكي وضيوفهم الدبلوماسيين. 

وأوضح أن برنامج جولة “فري غروف” ، التي تسهر على تنظيمها سفارة الولايات المتحدة بشراكة مع مؤسسة EMAA وشركاء محليين آخرين، سيتوزع على الدار البيضاء يوم 17 يونيو في ساحة الأمم المتحدة في إطار مهرجان اليوم العالمي للموسيقى، وقصبة المهدية في 19 يونيو، والرباط في 21 يونيو بساحة المكتبة الوطنية، وطنجة يوم 23 يونيو (الكورنيش) وأكادير يوم 26 يونيو ساحة الوحدة (الكورنيش) وتارودانت يوم 28 يونيو بساحة 20 غشت.

وخلص البلاغ إلى أن باحثة فولبرايت الأمريكية كاتي هيكس وفرقتها من الموسيقيين المغاربة الذين يعزفون موسيقى تيرويسا ستقوم بالعزف مع “فري غروف” في الرباط وأكادير وتارودانت.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.