كلاسيكو الوداد والجيش يثير شهية المتابعة والخوف من تداعياته

13 ديسمبر 2013 - 19:22

ويبرز كلاسيكو الوداد الرياضي والجيش الملكي قمة هذه الجولة بامتياز، بالنظر إلى ما اعتادت مواجهاتهما إفرازه من منتوج كروي جدير بالمشاهدة، ومن متابعة جماهيرية بأعداد كبيرة، وما يقتضيه ذلك من احترازات أمنية استباقية مشددة، تفاديا لصدامات محتملة بين أنصار الفريقين، وتجنبا لحدوث الأسوأ، في ظل الصراعات التي باتت تشهدها المدرجات، أكثر مما هو عليه الأمر على أرضية ملعب التباري.

ويدرك فريقا الوداد والجيش أنهما مطالبان معا بتحقيق نتيجة الفوز، والظفر بنقاط هذه المباراة، بصرف النظر عن تباين موقعيهما ضمن قائمة الترتيب، إذ أن الفريق البيضاوي، المحتل للمركز الثالث برصيد 19 نقطة، يخطط للإطاحة بالعساكر، في أفق إمكانية الارتقاء إلى الصدارة، في حال فوزه وتعثر الزعيم التطواني.

لكن الفريق العسكري، الذي يوجد على غير عادته في الصف الثاني عشر بمجموع 12 نقطة، يسعى إلى العودة بنتيجة إيجابية من قبيل الفوز، ولو من قلب ملعب مجمع محمد الخامس، في إطار مسعاه إلى تسلق الدرجات، بحثا عن مكانه الحقيقي ضمن أندية المقدمة، وهو ما يوحي بأن مقابلة الوداد والجيش لن تكون سهلة على الإطلاق بالنسبة إلى الطرفين معا. 

ويواجه المغرب التطواني، متصدر الترتيب برصيد 21 نقطة، فريق أولمبيك آسفي، الثالث عشر بحصيلة 12 نقطة، بملعب سانية الرمل، برهان تأمين صدارته، عبر تحقيق الفوز، الذي تعذر عليه لدورات ليست بالقصيرة، في وقت لن يرضى فيه الفريق المسفيوي بغير نتيجة إيجابية من قبيل الفوز أو التعادل على الأقل، وسيجد المدربان عزيز العامري وبادو الزاكي نفسيهما وجها لوجه، من خلال مباراة تكتيكية، وما يتخللها من جزئيات كفيلة بحسم النتيجة النهائية. 

وفي مباراة مماثلة من حيث القوة والإثارة، يستضيف الكوكب المراكشي نظيره نهضة بركان بملعب الحارتي،  بعد غد (الأحد) في الثانية والنصف بعد الظهر، إذ يراهن الفريق المراكشي، المحتل للمركز الثالث بمعية الوداد بمجموع 19 نقطة، على هذا النزال من أجل استعادة نغمة الانتصارات، التي غابت عنه في الدورتين السالفتين، أمام كل من آولمبيك آسفي وأولمبيك خريبكة.

وسيعول "الكاسيم" على عاملي الأرض والجمهور، فضلا عن جهود لاعبيه وذكاء مدربه، بهدف دعم موقعه ورصيده، وربما الارتقاء إلى الزعامة في حال تعثر الزعيم الحالي، علما أن للفريق المراكشي مباراة ناقصة سيجريها لاحقا أمام الرجاء البيضاوي.

لكن فريق نهضة بركان، التاسع بـ16 نقطة، لن يكون مكتوف الأيدي، بل إنه سيبحث جادا عن نتيجة إيجابية، لاسيما في ظل يقظته الأخيرة، وما تخللتها من نتائج إيجابية.

ويلتقي فريقا الدفاع الحسني الجديدي والوداد الفاسي، بملعب العبدي بالجديدة، في الثالثة من عصر  يوم (الأحد)، إذ في الوقت الذي يعتزم فيه الفريق الدكالي، الخامس بـ18 نقطة، استغلال فرصة الاستقبال بميدانه لانتزاع النقاط الثلاث الكفيلة بالارتقاء به نحو مرتبة متقدمة أكثر، فإن فريق "الواف"، الموجود في الصف ما قبل الأخير بتسع نقاط، يخطط لقلب الطاولة على الجديديين، أملا منه في تنفس الصعداء ولو إلى حين.

ويستضيف المغرب الفاسي نظيره أولمبيك خريبكة، بملعب فاس الجديدي، بداية من السابعة مساء، سعيا إلى مغادرة منطقة الخطر التي يلازمها الفريق الفاسي منذ مدة، إلى حد باتت تؤرق مضجع مناصريه، بيد أن الفريق الخريبكي يتطلع بدوره إلى تأمين مركزه في وسط الترتيب.

وبينما سيتم نقل مباراة الدفاع الجديدي ووداد فاس على القناة الأولى، ومقابلة الوداد والجيش على قناة الثانية، فإن القناة الرياضية ستتولى نقل باقي المباريات الأربعة.

إلى ذلك، تقام منافسات دورة نهاية هذا الأسبوع مبتورة من مباراتين، بحكم التزام الرجاء البيضاوي بالمشاركة في كأس العالم للأندية، التي افتتحت فعالياتها، الأربعاء المنصرم، بمدينة أكادير، بمواجهة الفريق الأخضر لنظيره أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، والتي انتهت بهدفين لواحد لفائدة الممثل المغربي، حيث أرجئت مباراتا الفتح الرباطي والرجاء البيضاوي بسبب مشاركة الأخير بمونديال الأندية، وحسنية أكادير ضد شباب الريف الحسيمي، بفعل تزامن استقبال الفريق السوسي مع احتضان مدينة أكادير لهذه التظاهرة العالمية. في وقت قص فيه النادي القنيطري وجمعية سلا شريط الجولة، اليوم (الجمعة).

 

البرنامج

الجمعة

النادي القنيطري … جمعية سلا (س:19 – الرياضية)

الأحد

الكوكب المراكشي … نهضة بركان (س:14و30 – الرياضية)

الوداد الرياضي … الجيش الملكي (س:15 – الثانية)

الدفاع الجديدي … وداد فاس (س:15 – الأولى)

المغرب التطواني … أولمبيك آسفي (س:19 – الرياضية)

المغرب الفاسي … أولمبيك خريبكة (س:19 – الرياضية)

الفتح الرباطي … الرجاء البيضاوي (أجلت)

حسنية أكادير … شباب الحسيمة (أجلت)

شارك برأيك