عين على الصحافة: توصية لمجلس البركة حول زواج القاصرات تثير سخط الإسلاميين

14 ديسمبر 2013 - 18:38
 التي نقلت عن امحمد الهيلالي النائب الثاني لرئيس حركة التوحيد والإصلاح  أن ذلك "ينتمي إلى مقاربة اختزالية جزئية انتقائية".مضيفاأن "هذا الطرح يغلب عليه ما هو ايديولوجي، أكثر منه أمور واقعية". وزاد "ما نستغرب له هو التركيز على مداخل الزواج الشرعي في حين يتم إغفال اغتصاب القاصرات وممارسة الدعارة، والجنس خارج مؤسسة الزواج خصوصا لدى التلميذات، وهذا هو ما ينبغي التضييق عليه في القانون، وعندما ننتهي من هذه الإشكالات نلتفت بعدها إلى زواج اقل من 18السنة ".
 
العدل والإحسان تنجح في نقل شكواها إلى الأمم المتحدة، تضيف نفس الجريدة التي قالت أن الجماعة تمكنت من ترتيب لقاء خاص بها مع المحققين الخمسة من فريق الاعتقال التعسفي التابع للأمم المتحدة الذي يزور المغرب في إطار مهمة لرصد هذه الظاهرة، حيث سيلتقي عدد من معتقلي الجماعة السابقين الفريق الأممي وسيقدمون له معطيات وشهادات عن تعرضهم للاعتقال التعسفي.
 
"الصباح" أوردت ان الملك يحسم البوليميك حول ميزانية القصر، حيث قال محمد الوفا، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة للبرلمانيين الذين حضروا لمناقشة ميزانة القصر أن الملك يعتبر أن كل شيء قاجبل للنقاش بما في ذلك ميزانية تسيير وإدارة القصر الملكي، مضيفا أن مسألة مناقشة تفاصيل ميزانية الملك لم تعد سرية وأن الملك بنفسه يوصي بأن يكون لممثلي الأمة الحق في إبداء آرائهم بشأن ميزانيته.
 
إغلاق الحدود في وجه إطار بمكتب السكك الحديدية، تضيف الصباح التي ذات نشرت أن مديرية الإستراتيجية والتواصل بالمكتب الوطني للسكك الحديدية كشفت أن الرئيس السابق لمحطة عين السبع، المتهم باختلاس مبلغ 608 ملايين أصبح ممنوعا من مغادرة التراب الوطني بعد أن أغلقت الحدود في وجهه، بعد الوقوف على عملية التلاعب التي كان بطل فصولها.
 
سنة وشيعة مغاربة يقاتلون بعضهم فوق الأراضي السورية، حسب ما كشفت مصادر "المساء" التي تحدثت عن حرب أهلية مغربية طاحنة تدور رحاها داخل الأراضي السورية بين الشيعة والسنة المغاربة، موضحة أن الصراع الفكري والعقدي الذي كان دائرا بين السنة والشيعة المغاربة خاصة في شمال المملكة تحول إلى صراع مسلح فوق الأراضي السورية، التي تعرف معاركة واسعة بين قوات الأسد والمعارضة. حيث أن السنة المغاربة ضد الأسد والشيعة يدافعون عنه وسط تخوفات من نقل الحرب إلى المغرب.
 
"المساء" نشرت كذلك أن بريطانيا تستعين بشركات أمنية للتجسس على الإسلاميين المغاربة، حيث كشفت إحدى الشركات الأمنية البريطانية عن توصلها لإتفاق مع جهات استخباراتية بريطانية من أجل جمع معلومات عن رموز إسلامية بالمغرب تصنفها الأجهزة الأمنية على أنها متشددة وتعد مؤثرة بمواقفها وخرجاتها الإعلامية في أوساط الشباب الإسلامي البريطاني من أصول مغربية.
 
"الأخبار"التي نشرت أن بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والتنمية الاجتماعية، أفادت أن مطالبة بعض الجمعيات بإخصاء الرجال المغتصبين أمر يناقش إذا كان هو الحل من أجل إيقاف الجرائم المتكررة وردع هذه الممارسات قائلة أيضا إن هذا الأمر لا يمكن الحسم فيه في الوقت الراهن.
 
صحيفة "الناس" أوردت أن مسؤولا بالفيفا مهدد بالطرد من منصبه بسبب اتصالات المغرب، وذلك على خلفية استغلال الشركة لوحات اشهارية خلال المباراة التي جمعت الرجاء الرياضي بأوكلاند سيتي ، وذلك بعد توصلها لاتفاق لترويج هويتها البصرية في المونديال مقابل ٥ ملايين درهم دون توقيع عقد أو تسليم نسخة منه لمدير التسويق في الفيفا مما يجعل هذا الأخير يعيش وضعا حرجا بعد ما بات مهددا بالطرد من عمله.
 

 

شارك برأيك