موزعو الغاز يشتكون تجاهل الحكومة إثر تهديد بشن إضراب لمدة يومين

22 يونيو 2022 - 14:30

قال محمد بنجلون، رئيس جمعية لمستودعي وموزعي الغاز، الأربعاء، إن الحكومة لم تتفاعل مع البلاغ الأخير الذي أصدرته الجمعية المهنية لمستودعي وموزعي الغاز السائل بالجملة بالمغرب، بشأن تهديدهم عن توقيف التوزيع اليومي للغاز يومي 29 و30 يونيو الجاري، قابلة للتمديد.

وأضاف في تصريح لـ”اليوم 24″، أن الجمعيات المهنية للغاز السائل بالجملة ستضرب عن العمل في حالة إذا لم تتفاعل مع الحكومة مع مطالبهم، لافتا إلى أن عزيز أخنوش رئيس الحكومة توصل بنسخة من البلاغ السالف الذكر، أمس الثلاثاء، بعد إرساله من طرف الجمعية المهنية لمستودعي وموزعي الغاز السائل بالجملة بالمغرب عبر البريد.

وشدد المتحدث نفسه، على أن مستودعي وموزعي الغاز السائل بالجملة، يدعون الحكومة إلى الجلوس على طاولة الحوار، لإيجاد حلول مرضية بشأن ارتفاع أسعار المحروقات، التي تكبد خسائر مالية هامة.

واتخذ قرار الإضراب ، إثر الزيادات المهولة التي عرفتها المواد الطاقية مؤخراً وخاصة الغازوال، وكذا الزيادات التي لحقت قطاع الغيار والعجلات المطاطية، مع العلم أن سعر الغاز مقنن.

وعلى إثر ذلك، يسود قلق في صفوف المواطنين الذين يخشون أن يجدوا أنفسهم بدون قنينات الغاز نهاية الشهر الجاري، في وقت الذي تشهد فيه أسعار المحروقات ارتفاعا غير مسبوق.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.