وهبي: نعمل على مشاريع لـ"أنسنة" المحاكم بتوفير مكاتب صحية فيها ورياض أطفال وتوفير الإرشاد القانوني

27 يونيو 2022 - 20:45

قال وزير العدل عبد اللطيف وهبي، إن وزارته تعمل على مشاريع لـ”أنسنة” المحاكم المغربية مع الاهتمام بموظفيها ومرتفقيها، إضافة إلى العمل الجاري فيما يخص البنية التحتية.

واستعرض وهبي في رده على سؤال بخصوص “الصعوبات التي لا تزال تعرفها بعض مناطق المملكة لولوج مرفق العدالة”، حصيلة مشاريع البنية التحتية في القطاع، ومنها 19 مشروعا تم تدشينه، و13 مشروعا تم انتهاء أشغالها، و46 مشروعا في طور الإنجاز و132 مشروعا في طور الدراسة.

وسجل الوزير إحداث فضاءات خاصة بالأطفال، وإحداث خلايا خاصة بالتكفل بالنساء والأطفال وغيرها، مع تدعيم المحاكم بمساعدين اجتماعيين، وإقرار استعمال اللغة الأمازيغية في المحاكم وإحداث منصات إلكترونية للتواصل، وتفعيل دور المحكمة الرقمية.

واعتبر وهبي أن وزارته تحاول أنسنة المحاكم حتى لا يبقى موظفوها في احتكاك مع المعتقلين والشرطة فقط، وذلك بالاهتمام بعدد من القضايا، ومنها إحداث مكتب صحي لفائدة كل المرتفقين والموظفين وغيرهم.

وأضاف أن هناك مخططا لإحداث روض أطفال في كل محكمة مخصص لأبناء الموظفين، مع إعداد نداء بالأمازيغية والعربية والإنجليزية والفرنسية لتوفير نوع من الإرشاد القانوني للمرتفقين دون الدخول في اختصاص السلطة القضائية.

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.