وذلك بعد ان أحال الأمين العام حميد شباط ملفاتهم إلى اللجنة على خلفية تجميد عضويتهم بالمجلس الوطني ، وذكرت مصادر استقلالية للموقع بأن السبب الرئيسي لاستدعائهم يكمن في التصريحات النارية التي خرج بها اثنان من هؤلاء القياديين ، في الآونة الأخيرة و باعتبارهم من العناصر النشيطة في حركة بلا هوادة التي تسعى إلى الإطاحة بشباط كامين عام ، هذه التصريحات الني جاءت خاصة بعد تفجير خبر الاعلان عن تجميد 31 عضوا استقلاليا من عضويتهم بالمجلس الوطني بعد خرقهم للقانون الأساسي للحزب القاضي بالتجميد لكل عضو تغيب بدون عذر عن أشغال المجلس الوطني ثلاث مرات بدون عذر.
وأوضح بلاغ للجنة أنها قررت استدعاء المذكورين للجلسة التي ستعقدها يوم الثلاثاء 07 يناير 2014 ،وذلك ابتداء من الساعة 10 صباحا بمقر اللجنة الكائن بالمركز العام لحزب الاستقلال بالرباط، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 106 من النظام الداخلي للحزب والمادة 108 من نفس النظام والفصل 73 من النظام الأساسي للحزب، مع حرص اللجنة على تمتيع المعنيين بكل الضمانات لتمكينهم من الدفاع عن أنفسهم طبقا للمادة 110 من النظام الداخلي للحزب .
شريط الأخبار
أمن طنجة يطيح بمروجين للمخدرات وحبوب الهلوسة
المسرح الملكي بالرباط يستضيف عرضاً عالمياً يحيي أسطورة مايكل جاكسون
مهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة يستقطب 460 فناناً من المغرب والعالم في دورته الـ27
أمسيةٌ للباليه والرسم الروسيين في الرباط تكريما لفيرا ليخاتشيفا والذكرى الـ250 لتأسيس مسرح البولشوي
الرباط تحتضن أول دورة من مهرجان السينما الروسية بالمغرب في يونيو المقبل
شرطي يطلق الرصاص لتوقيف “مشرمل” بسوق السبت بعد مقاومة عنيفة
« الإستقلال » يتبرأ من مستشار له بطنجة بعد خرجات مثيرة للجدل
المحمدية تحتضن الأولمبياد الوطني للمقاولات بمشاركة آلاف الرياضيين والمهنيين
ارتفاع أسعار الذهب وسط مخاوف بشأن التضخم
صحافية مغربية تفوز بجائزة « إيمي » للصحافة الاستقصائية