الحكومة تقر غدا إعفاءات ضريبية على تحويل الممتلكات إلى الأحزاب والنقابات

25 ديسمبر 2013 - 11:24

والمنصوص عليه بالمادة 247 من المدونة العامة للضرائب، كما تم تغييرها وتتميمها بالمدة 7 من قانون المالية لسنة 2012 والمادة 9 من قانون المالية لسنة 2013.

مشروع المرسوم المذكور سيمكن الحكومة من جهة من معرفة ممتلكات الأحزاب والنقابات بدقة، وأيضا فرصة لهذه الهيئات السياسية والنقابية لاسترجاع عدد من الممتلكات المسجلة في أسماء بعض زعمائها وقياداتها وتسجيلها باسم الهيئات مع وجود حوافز الإعفاءات الضريبية التي يقرها مشروع المرسوم الذي تتوفر "اليوم24" على نسخة منه.

مشروع المرسوم يحدد شروط وكيفيات الاستفادة من الإعفاء من الضريبة على الدخل وواجبات التسجيل والتمبر، المطبق إلى غاية 16 ماي 2014 طبقا لأحكام المادة 247 المشار إليها، في إيداع الأشخاص الذاتيين لوصل إلى قابض إدارة الضرائب، خلال الثلاثين يوما الموالية لتاريخ التحويلات بغير عوض ، مشفوعا بنسخة مصادق عليها من عقد التحويلات إلى ملكية الحزب أو المركزية النقابية المعنية بالأمر وبنسخة من شهادة تملك الأصول والممتلكات التي تم تحويلها.

كما على الأحزاب السياسية والمركزيات النقابية وفق نفس المشروع إيداع المحررات المتعلقة بالتحويلات السالفة الذكر لدى مفتش الضرائب المكلف بالتسجيل داخل أجل 30 يوما المنصوص عليه في مدونة الضرائب.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي