الألعاب المتوسطية: المغرب يحرز الميدالية الذهبية الثالثة له بفضل سفيان بوقنطار

03 يوليو 2022 - 20:30

حاز المغرب على الميدالية الذهبية الثالثة له، في دور ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقامة حاليا في وهران الجزائرية، بفضل العداء سفيان بوقنطار في سباق 5000 متر.

وجاء إحراز بوقنطار للميدالية الذهبية بعد قطعه سباق 5000 متر رجال، في توقيت 13.36.00، فيما عادت الميدالية الفضية لمواطنه محمد فارس، بينما عادت البرونزية لإيطاليا.

وكانت الميدالية الذهبية الأولى قد حققها محسن أوطلحا في نصف الماراطون بعد قطعه السباق في توقيت 1.04.05، فيما تمكن سفيان بوقنطار من تحقيق الميدالية البرونزية بعد حلوله ثالثا، قاطعا مسافة السباق بتوقيت 1.04.57.

وحقق المغرب ميداليته الثانية، بفضل الملاكم محمد حموت في وزن أقل من 60 كلغ، فيما حازت شيماء غذي على الميدالية الفضية لوزن أقل من 60 كلغ، بعد انهزامها في مباراة النهائي أمام الجزائرية إيمان خليف بثلاث جولات نظيفة، في حين ظفرت أميمة بلحبيب ببرونزية وزن أقل من 66 كلغ.

ويطمح المغرب إلى تحقيق المزيد من الميداليات في مختلف المنافسات التي يشارك فيها، بما في ذلك كرة القدم، حيث سيواجه أشبال الأطلس تركيا للمنافسة على البرونز، حيث يحتل حاليا المغرب المركز 14 في الترتيب العام للميداليات، علما أن الترتيب قابل للتغيير في أية لحظة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.