بوعيدة تجد صعوبة في استكمال النصاب لعقد مجلس جهة كلميم

04 يوليو 2022 - 23:59

سجلت مصادر مطلعة تأخراً في انعقاد دورة يوليوز لمجلس جهة كلميم واد نون يومه الإثنين، بسبب عدم استكمال النصاب القانوني للحضور، حيث تأخرت بداية الجلسة بحوالي 40 دقيقة عن الوقت المحدد سلفاً لانعقادها، وهو ما خلف نقاشاً حاداً بين مكونات المجلس.

وبدت امباركة بوعيدة مرتبكة بعد دخولها في جدال مع إبراهيم حنانة عن حزب الحركة الشعبية، الذي نعتها بتسيير الجهة عبر الهاتف من الدار البيضاء، دون الحضور اليومي للمنطقة للتعرف عن عمق على مشاكل الجهة وساكنتها، وتحقيق مفهوم العدالة المجالية بين الجماعات بسبب خلفيات سياسية وحزبية.

وطالب العضو نفسه بالاستجابة لمطالب الساكنة المتعلقة بتوفير شبكة الماء الصالح للشرب، قبل أن يدخل الطرفان في نقاش حاد ومشادة كلامية، بعد رد الرئيسة على العضو المذكور والتعليق على مداخلته قائلة: “البسالة هادي وقلة احترام”.

وصادق الحضور من أعضاء الجهة بالإجماع على اتفاقية إنجاز عشرة (10) سدود تلية بالمنطقة، بكلفة إجمالية تبلغ 438 مليون درهم، وفقا للاتفاقية التي تجمع المجلس بكل من وزارة الداخلية، ووزارة التجهيز والماء، بالإضافة إلى المصادقة على اتفاقية تزويد 261 دوارا بإقليم سيدي إفني بالماء الصالح للشرب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.