نقابة تحذر الحكومة من تعطيل الدخول الجامعي المقبل إن لم تستجب لمطالب الأساتذة

05 يوليو 2022 - 22:00

حذرت النقابة الوطنية للتعليم العالي، حكومة عزيز أخنوش، من المضاعفات السلبية الخطيرة لكل عملية تمويهية تروم ربح الوقت، والتي قد تعصف بالدخول الجامعي المقبل.

وحملت النقابة ذاتها؛ الحكومة مسؤولية ما وصفته بـ “تصفية جو الاحتقان الذي تعرفه مؤسسات التعليم العالي، والتذمر الكبير الذي يعيشه الأساتذة الباحثون، بسبب مطالبتهم وزارة التعليم العالي بالوفاء بالتزاماتها تجاه النقابة وعلى رأسها إصدار المرسوم المتعلق بالنظام الأساسي للأساتذة الباحثين، بالصيغة المتفق حولها بين الجانبين منذ أكثر من سنة، إلى جانب تفعيل الاتفاقات السابقة المتعلقة بالملف المطلبي.

كما حملت النقابة أيضا على هامش اجتماع لجنتها الإدارية، الحكومة مسؤولية غياب الإرادة السياسية في المعالجة الحقيقية لأزمة التعليم العالي والبحث العلمي بالمغرب، والاستهانة بما وصفته بـ”الدور المحوري الذي يلعبه الأستاذ الباحث في إنجاح أي مشروع للإصلاح”.

ومن أجل إعطاء فرصة أخيرة للحكومة للعمل على نزع فتيل الانفجار في وسط التعليم العالي، وما سوف يترتب عنه حتماً من تداعيات خطيرة في هذا الظرف العصيب، المطبوع بخطورة الاحتقان الاجتماعي، فإن اللجنة الإدارية للنقابة الوطنية للتعليم العالي قررت الإبقاء على اجتماعها مفتوحاً، واستئناف أشغالها يوم الأحد 28 غشت 2022، من أجل التعاطي مع المستجدات، واتخاذ القرارات الملائمة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.