المنتخب النسوي المغربي يهزم أوغندا ويمر لربع نهائي كأس الأمم الإفريقية

05 يوليو 2022 - 23:10

تأهل المنتخب الوطني المغربي النسوي إلى ربع النهائي، جراء انتصاره على سيدات أوغندا بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية للسيدات المغرب 2022.

ودخل المنتخب الوطني المغربي المباراة في جولتها الأولى، عازما على افتتاح التهديف منذ البداية، بغية تسيير اللقاء فيما بعد بالطريقة التي يريدها، وكذا للاقتراب أكثر من التأهل إلى ربع النهاية، بعدما ضمن السنغال مسبقا تواجده في الدور الموالي، جراء انتصاره على بوركينافاسو بهدف نظيف.

وما بحث عنه المنتخب المغربي للسيدات، تمكن منه في الدقيقة 14 بفضل اللاعبة أيان روزيلا من ضربة جزاء، تقدم قرب اللبؤات من دور الثمانية، وأبعد أوغندا عن حسابات التأهل مؤقتا، حيث بحثت الأوغنديات عن التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت لهن، سعيا منهن لإنهاء الشطر الأول من المباراة بالتعادل عوض الخروج بالهزيمة.

أماني المنتخب الأوغندي تحققت بفضل اللاعبة سمية كومينتالي في الدقيقة 32 من ضربة حرة مباشرة، معيدة بذلك المباراة إلى نقطة البداية، وأحيت آمال منتخب بلادها من أجل المنافسة على العبور للدور الموالي، ما دام هناك منتخبان سيتأهلان كأحسن ثوالث.

وحاولت لبؤات الأطلس الوصول إلى الشباك الأوغندية للمرة الثانية، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل المحاولات، وهو الأمر نفسه الذي طال الأوغنديات، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية النتيجة، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بلا غالب ولا مغلوب.

وكانت سيدات المغرب في الجولة الثانية عازمات على تحقيق الانتصار لمرافقة السنغال إلى دور الثمانية، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 68 برأسية نسرين الشاد، بعد تمريرة محكمة من غزلان الشباك، تقدم أراح مجددا لبؤات الأطلس، وحتم على فريق أوغندا البحث مجددا عن التعديل، إن هو أراد البقاء في سباق التأهل إلى غاية الجولة الثالثة.

وظل المنتخب الأوغندي للسيدات يبحث عن التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أنه فشل في تحقيق مبتغاه، جراء الافتقاد للنجاعة الهجومية، وكذا التسرع في التسديد والتمرير أثناء الوصول إلى مربع العمليات، فيما استمرت اللبؤات في مناوراتهن بحثا عن الهدف الثالث وهو ما تمكن منه في الدقيقة 84 بقدم غزلان الشباك من ضربة جزاء.

وتواصلت الدقائق الخمس الأخيرة من دون أي جديد في النتيجة، رغم بعض المحاولات التي أتيحت للطرفين، لتنتهي المباراة بانتصار رفيقات الشباك بثلاثة أهداف لهدف، وتأهلهن إلى ربع النهائي رفقة السنغال.

ورفع المنتخب الوطني المغربي النسوي رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الأولى، متبوعا بالسنغال بالرصيد ذاته، فيما يحتل بوركينافاسو وأوغندا الرتبة الثالثة والرابعة على التوالي بدون رصيد.

وتختتم لبؤات الأطلس مبارياتهن في دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية للسيدات المغرب 2022، بمواجهة السنغال يوم الجمعة المقبل، بداية من الساعة التاسعة ليلا، بمركب مولاي عبد الله بالرباط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.