الإعلان عن جائزة المجتمع المدني برسم 2022.. بايتاس: نسعى إلى تثمين المبادرات الإبداعية (فيديو)

28 يوليو 2022 - 12:00

فيديو: ياسين بنميمي

أعلنت الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، اليوم الخميس، عن جائزة المجتمع المدني في دورتها الرابعة برسم سنة 2022.

وقال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، في ندوة صحافية بمقر الوزارة صباح اليوم الخميس، إن الهدف الرئيسي من تنظيم جائزة المجتمع المدني، هو تثمين المبادرات الإبداعية لجمعيات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية والشخصيات المدنية التي قدمت خدمات متميزة للمجتمع.

وأوضح بايتاس، أن الإعلان عن الجائزة، “لحظة من اللحظات المميزة لتتويج عمل جمعيات المجتمع المدني والشخصيات المدنية والتعريف به”، والتي “تأتي في سياق جديد من خلال إعداد استراتيجية جديدة للوزارة في مجال العلاقات مع المجتمع المدني تتضمن بالإضافة لهذه الجائزة إجراءات جديدة تتعلق بتثمين العمل الجمعوي وتحسين صورته”.

وفي تصريح للصحافة، قال بايتاس، إن القيمة الإجمالية للجائزة تبلغ 480 ألف درهم، منها 140 ألف درهم للجمعيات الوطنية و140 ألف درهم للجمعيات المحلية، و140 ألف درهم لفائدة مغاربة العالم، و60 ألف درهم لفائدة الشخصيات المدنية.

يذكر أن لجنة تنظيم الجائزة ممثلة من قطاعات حكومية ومن فاعلين جمعويين، وتم تعيين القطاعات الوزارية لممثليها أعضاء في لجنة تنظيم الجائزة.

وأعلنت الوزارة في 15 يونيو الماضي، عن فتح باب الترشح لفائدة الفاعلين الجمعويين الراغبين في عضوية لجنة التحكيم، حيث بلغ عدد الملفات المتوصل بها 36 ملفا، وبعد دراسة ملفات الترشح، تم الاحتفاظ بـ11 ملفا احتُرمت فيها الشروط المنصوص عليها في الإعلان المتعلق بفتح باب الترشح للعضوية في لجنة تنظيم الجائزة.

وأعلنت الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، عن فتح باب الترشح لنيل جائزة المجتمع المدني في دورتها الرابعة برسم سنة 2022، وذلك إلى غاية يوم الجمعة 30 شتنبر 2022.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.