حكومة طالبان تندد بالغارة الأمريكية التي قتلت "الظواهري" وتعتبرها انتهاكا لسيادة البلاد

01 أغسطس 2022 - 23:30

نددت الحكومة الأفغانية التي تسيطر عليها حركة طالبان بالغارة الأمريكية التي قتلت زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري.

وفي تصريح لذبيح الله مجاهد، الناطق باسم الحكومة قال، إن هذه الأخيرة « تندد بالهجوم الأمريكي ونعتبره انتهاكا صريحا لسيادة البلاد ».

وتأتي العملية النوعية التي نفذتها القوات الأمريكية، على الرغم من انسحاب واشنطن المعلن منذ أشهر من أفغانستان، فيما رجحت مصادر محلية أن تنفيذها جاء عبر طائرة مسيرة وبدعم استخباري.

وكان مسؤول أمريكي رفيع، قد أعلن مساء اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة نفذت عملية « ناجحة » ضد « هدف هام لتنظيم القاعدة » في أفغانستان.

وقال المسؤول، إنه « خلال نهاية الأسبوع، نفذت الولايات المتحدة وفي إطار مكافحة الإرهاب عملية ضد هدف هام لتنظيم القاعدة في أفغانستان. العملية كانت ناجحة ولم يسجل وقوع إصابات بين المدنيين ».

ولم يعط المسؤول معلومات إضافية بشأن العملية أو هوية الهدف، لكن وفق البيت الأبيض من المقرر أن يتحدث الرئيس جو بايدن عبر التلفزيون في وقت لاحق ويدلي بـ »تعليقات حول عملية ناجحة لمكافحة الإرهاب ».

لكن صحيفة « واشنطن بوست »، قالت إن الأمر يتعلق بأيمن الظواهري، استنادا إلى مسؤولين أمريكيين.
وتأتي هذه الأنباء قبل أسبوع من الذكرى السنوية الأولى لانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان وتركها البلاد تحت سيطرة حركة طالبان المتشددة التي حاربت القوات الغربية خلال العقدين الماضيين.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي