المؤشر القياسي للأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في شهر يوليوز (الفاو)

06 أغسطس 2022 - 09:30

سجل المؤشر القياسي للأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفاضا ملحوظا خلال يوليوز المنصرم، متأثرا بالتراجع القوي في أسعار الحبوب الرئيسية والزيوت النباتية.

وأوضحت المنظمة الأممية، في تقريرها الشهري، أن مؤشر (فاو) المعياري لمتوسط أسعار السلع الغذائية انخفض بقوة في شهر يوليوز إلى 140.9 نقطة بما يقل بنسبة 8.6 في المائة عن مستواه في يونيو 2022.

وعرف مؤشر منظمة الأغذية والزراعة انخفاضا في أسعار الزيوت النباتية بنسبة 2.19 في المائة في يوليوز مقارنة بمستواه في يونيو، وهو أدنى مستوى له منذ 10 أشهر.

كما تراجع المؤشر ذاته في أسعار الحبوب بنسبة 5.11 في المائة خلال الشهر، ولو أنه بقي أعلى بنسبة 6.16 في المائة من قيمته المسجلة في يوليوز 2021.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الخبراء الاقتصاديين في المنظمة، ماكسيمو توريرو، إن “انخفاض أسعار السلع الغذائية من مستويات مرتفعة للغاية هو أمر محبذ، وخاصة من ناحية الحصول على الغذاء، بيد أن العديد من أوجه انعدام اليقين ما زالت قائمة”.

يشار إلى أن المؤشر المعياري، الذي يتتبع التغيرات الشهرية في الأسعار الدولية لسلة من السلع الغذائية المتداولة، ظل في مستوى أعلى مما كان عليه في يوليوز 2021 بنسبة 1.13 في المائة.

كلمات دلالية

الأسعار، الفاو
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.