الريسوني : اسرائيل على وشك انهيار يؤخره التطبيع

07 أغسطس 2022 - 12:30

قال أحمد الريسوني،  رئيس الاتحاد العَالمي لعلماء المسلمين، إن الكيان الصهيوني في إشارة إلى دولة إسرائيل،  على وشك الانهيار، غير أن هذا الأخير حسب ذات المتحدث تم تأخير وقوعه بموجة التطبيع التي قامت بها إسرائيل مع بعض الدول العربية.

الريسوني الذي كان يتحدث بتقنية “زووم” على الصفحة الرسمية للاتحاد المذكور، أرجع سبب الاعتداءات الإسْرائيلية الأخيرة على قطاع غزة إلى تزايد نسبة التفكك والتمزق الذي تعيشه إسرائيل ويهدده وُجُودها.

الهجمات على قطاع غزة يوازيه الهجوم على القدس الشريف، من قبل متطرفين يهود، يضيف ذات المسؤول من أجل تغليف الجرائم والمجازر الإسرائيلية بمُسُوح دينية.

اعْتبر ذَات المتحدث، العدوان على قطاع غزة عدوان على الأمة الإسلامية جمعاء، مستنكرا أن يتم ذلك العدوان بتَعَاون مع دول الجوار التي تسمى دولا عربية، بتعبير الريسوني.

وطَالب الريسوني بدعم الشعب الفلسطيني من قبل جميع المسلمين، معتبرا المعركة مع الصهاينة المحتلين ليست وليدة اليوم بل تمتد لأزيد من قرن من الزمن.

وذكر الريسوني، بالدعم الذي تتلقاه إسرائيل من قبل الدول الغربية الذي يصل إلى حد الاحتضان الكامل، أو الدعم الاعلامي والاقتصادي، بالإضافة إلى الدعم الذي يتلقاه ذات الكيان الغاصب بتعبير ذات المتحدث من طرف دويلات عربية التي تدعمه بجميع الأشكال.

كانت القوات الإسرائيلية شنت الجمعة الفائت عدوانا على قطاع غزة مستهدفة بالأساس حركة الجهاد الإسلامي، حيث  ردت الأخيرة بإطلاق مئات الصواريخ على مواقع إسرائيلية، وأسفر العدوان الإسرائيلي عن استشهاد 31 بينهم ستة أطفال وأربعة سيدات حتى الآن.

يأتي هذا التصعيد العدواني الإسرائيلي بالتزامن مع اقتحام مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

 

 

 

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.