ألمانيا تدين العدوان الاسرائيلي على غزة وتقول خارجيتها لابد من وقفه على الفور

07 أغسطس 2022 - 14:30

أعربت الحكومة الألمانية، اليوم الأحد، عن قلقها الكبير من التطورات الأخيرة في غزة وإسرائيل، داعية لتجنيب المدنيين من دائرة الاستهداف.

المتحدثة باسم الخارجية الألمانية قالت “إنه لابد من وقف ذلك على الفور”، مضيفة “يمكن لإسرائيل، مثل أي دولة أخرى أن تعتمد على حق الدفاع عن نفسها، إلا أنه لا يجب أن يكون المدنيون هدفا لأية هجمات على الإطلاق”.

ذات المتحدثة أصدرت  بيانا أعربت من خلاله عن قلقها الكبير من التطورات الأخيرة في غزة وإسرائيل، مؤكدة إدانتها للهجمات الصاروخية على المدن والبلدات الإسرائيلية، مطالبة بوقف هذه الهجمات ” على الفور” بتعبير ذات البيان.

كما طالب البيان، بمَنع المزيد من التصعيد والحفاظ على أكبر قدر ممكن من ضبط النفس والتناسب المطلوبين بموجب القانون الدولي.

يشار إلى أن الحكومة الألمانية، وقعت في نهاية سنة 2021، عبر بنك التنمية الألماني، اتفاقية مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، لتوفير مبلغ أربعة ملايين يورو، لإعادة بناء المنازل المدمرة في قطاع غزة، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي. دعم لسكان القطاع.

كانت القوات الإسرائيلية شنت الجمعة الفائت عدوانا على قطاع غزة مستهدفة بالأساس حركة الجهاد الإسلامي، حيث  ردت الأخيرة بإطلاق مئات الصواريخ على مواقع إسرائيلية، وأسفر العدوان الإسرائيلي عن استشهاد 31 بينهم ستة أطفال وأربعة سيدات حتى الآن.

يأتي هذا التصعيد العدواني الإسرائيلي بالتزامن مع اقتحام مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.