الكشف عن مكان دفن طالبان لزعيم القاعدة الظواهري

08 أغسطس 2022 - 13:30

كشف النائب الأول للرئيس الأفغاني السابق، أشرف غني، عن مكان دفن جثمان زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الذي اغتالته أمريكا مؤخرا.

المسؤول الأفعاني، المذكور وإسمه أمر الله صالح، قال في تدوينة نشرها أمس الأحد، على “فيسبوك” “إن طالبان دفنت جثة الظواهري ورفاقه سرا في منطقة بانجواي في ولاية قندهار جنوب أفغانستان”.

وأضاف “أرسل لي شخص من قندهار صورا وإحداثيات، وادعى أن الظواهري ورفاقه دفنوا سرا في منطقة بنجواي في ولاية قندهار”.

مسؤول بارز في حركة “طالبان”، أكد في تصريحات صحفية أن السلطات الأفغانية لم تكن على علم بوجود الظواهري في كابل، وأن الحركة لم تعثر على أي جثة في موقع الاستهداف.

يذكر أن  الولايات المتحدة نفذت عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، الأسبوع الماضي بعد عملية تخطيط دامت لأشهر وتمت في غاية السرية في دائرة ضيقة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن وكبار مستشاريه.

العملية تم تنفيذها بواسطة طائرة بدون طيار في العاصمة الأفغانية كابول، تمت بعد بناء نموذج مصغر للمنزل الذي كان يوجد فيه الظواهري منذ أبريل الماضي.

وحسب ذات المصدر فإن الاستخبارات  الأمريكية كانت على علم بشبكة تدعم الظواهري في كابول منذ شهور، حيث تم التعرف على زوجته وابنته وأطفالها، مضيفا بأن الظواهري ظل يخرج بشكل دوري إلى شرفة المنزل لفترات طويلة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.