جدل حول سرقة قصة بطل الملاكمة السابق تايسون

10 أغسطس 2022 - 07:00

اتهم بطل الملاكمة السابق في الوزن الثقيل، مايك تايسون، القائمين على إنتاج مسلسل جديد يحمله إسمه ستعرضه في 25 غشت منصة “هولو”، بسرقة قصة حياته.

الملاكم الذي كان مثيرا للجدل، انتقد عبر صفحته على تطبيق “إنستغرام ” المسلسل قائلا، “لقد سرقوا قصة حياتي ولم يدفعوا لي”، مضيفا “أنا مجرد (عبد) يمكنهم بيعه في المزاد العلني”.

يؤدي دور البطولة في المسلسل المذكور الممثل الأمريكي، تريفانتي رودس، متقمصا شخصية “مايك” وما عاشه من أحداث من أبرزها إنجازاته في الحلبات، وصولا إلى اتهامه باغتصاب ملكة الجمال السابقة ديزيريه واشنطن عام 1992، ودخوله السجن.

ادعى مبتكر وكاتب سيناريو “مايك” ستيفن رودجرز أنه لم يكن “قادراً على المناقشة” مع تايسون بسبب العمل على مشروع آخر يملك “الحقوق” لنشر قصة حياته، وقال مدافعاً عن المسلسل الذي تم إنتاجه من دون موافقة بطل الوزن الثقيل السابق: “لا أحب الاعتماد على مصدر واحد”، مضيفا “أتمنى لو يشاهد (المسلسل) أن يغيّر رأيه”.

ومع ذلك، وبحسب شبكة “سي إن إن” ليس لدى تايسون الكثير من الخيارات نظرًا لأن “السلسلة النصية عن حياة الأشخاص المشهورين غالبًا ما يتم إنتاجها دون إذن منهم أو مدخلاتهم”.

تايسون، المولود في بروكلين، نقش إسمه كأحد أبرز الملاكمين في التاريخ، بعدما بات أصغر بطل للعالم في الوزن الثقيل في سن 20 عاماً و4 أشهر، وأثار الإعجاب بقوته ولكماته الخارقة وقدرته على الفوز على منافسيه بالضربة القاضية.

من أبرز إنجازات تايسون فوزه في 37 مباراة على التوالي في بداياته، لكن مسيرته شهدت أيضا انتكاسات بينها الفضيحة التي أثارها بعد قضمه أذن منافسه، إيفاندر هوليفيلد، خلال نزال بينهما عام 1997.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.