عبد العزيز بوتفليقة مرشح بصفة رسمية للانتخابات الرئاسية

22 يناير 2014 - 18:09

وقال سعداني، في كلمة أمام مسؤولي الحزب بالمحافظات عُقد بالعاصمة الجزائر اليوم، “نعلن رسميا أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة مرشح بصفة رسمية للانتخابات الرئاسية”، لتكون ولايته الرابعة.

وأوضح أن “الإعلان عن ذلك سيتم من طرفه في اليوم الذي يراه مناسبا”، دون أن يحدد موعدا محددًا لذلك الإعلان.

ولم يتم الإعلان حتى عصر اليوم الأربعاء عن تقدم بوتفليقة بأوراق ترشحه رسميا.

وأعلن حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم، في أكتوبر الماضي، أن بوتفليقة هو مرشحه الرسمي للرئاسة، خلال اجتماع للجنته المركزية.

ويعد بوتفليقة المنحدر سياسيًا من جبهة التحرير الوطني الرئيس الشرفي للحزب الحاكم منذ العام 2005 غير أنه لا يشارك في اجتماعات الحزب الرسمية.

وأصدر الرئيس الجزائري، الجمعة الماضي، مرسومًا يحدد الخميس 17 أبريل القادم تاريخًا رسميًا لإجراء خامس انتخابات رئاسية تعددية في تاريخ البلاد، منذ عام 1995.

وأعلن المجلس الدستوري، وهو أعلى هيئة قضائية في البلاد يخوِّلها الدستور بدراسة ملفات الترشح للرئاسة، في بيان له أمس الأول الاثنين أن “آخر موعد لإيداع ملفات الترشح لانتخاب رئيس الجمهورية سيكون يوم 4 مارس القادم في منتصف الليل”.

وقال محمد طالبي، مدير الحريات والشؤون القانونية بوزارة الداخلية الثلاثاء، إن “42 شخصًا بينهم رؤساء أحزاب، قاموا حتى مساء الاثنين، بسحب استمارات جمع التوقيعات من الوزارة”.

وأضاف أن “الحملة الدعائية لانتخابات الرئاسة في الجزائر ستنطلق في 23 مارس القادم، وتستمر لمدة ثلاثة أسابيع، حتى 13 من أبريل القادم”

شارك المقال

شارك برأيك
التالي