29 قتيلا في المواجهات التي تخللت مظاهرات اليوم بمصر

25 يناير 2014 - 23:03

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ان القتلى سقطوا في المواجهات التي جرت في محافظات المنيا و الجيزة والقاهرة والأسكندرية .

وشهدت مصر اليوم اعنف المواجهات بين انصار الاخوان المسلمين المناهضة للسلطة القائمة وبين مؤيدين للنظام خرجوا للاحتفال بذكرى 25 يناير والتنديد بالاعمال الارهابية التي شهدتها مصر خلال 24 ساعة الماضية ولمطالبة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي بالترشح للانتخابات الرئاسية .

ومن جهة اخرى قال مساعد وزير الداخلية المصري للأمن العام إن قوات الأمن ضبطت عددا كبيرا من الأسلحة النارية وزجاجات “المولوتوف” الحارقة فى مسيرات الإخوان اليوم السبت فى القاهرة والمحافظات الاخرى مؤكدا أنه تم أحباط عدة محاولات لزرع عبوات ناسفة فى القاهرة . 

واضاف إن انصار الاخوان ” فشلوا فى إفساد فرحة المصريين بذكرى ثورة 25يناير ” لافتا إلى أن مركز قوات الأمن بالسويس لم يصبه إى ضرر وانفجار السيارة المفخخة كان على مسافة بعيدة منه 

وحسبه فان عدد القتلى خلال مظاهرات اليوم السبت “قليل” مقارنة بحجم الأسلحة التى تم ضبطها في ايدي المشاركين في المسيرات مشيرا إلى أن قوات الأمن تمكنت من ضبط عدد من الأسلحة الآلية لدي انصار الاخوان بمنطقة المطرية شرق القاهرة والألف مسكن الرقيب من المطار شمال شرق القاهرة الى جانب القنابل المصنوعة يدويا.

وأشار في تصريحالت صحفية مساء اليوم أن جماعة من عناصر الإخوان حاولوا الاعتصام بمنطقة المطرية وان قوات الامن تتصدى لهم بقوة وحزم .

ولم تخل احتفالات اليوم من حوادث وتفجيرات حيث وبعد التفجير الذي استهدف مركز الشرطة بالسويس والذي خلف 16 مصابا هاجم مجهولون قطار منوف – القاهرة أثناء وقوفه بمحطة القناطر الخيرية غرب القاهرة وهددوا السائق بتفجيره فى حالة تحركه قبل تدخل قوات الامن التي تاكدت من خلو القطار من متفجرات ومن سلامة السكة الحديدة ليكمل القطار رحلته الى القاهرة . 

وعلى صعيد اخر تواصلت الليلة الاحتفالات ب 25 يناير بالعديد من الساحات العامة والاحياء بالقاهرة حيث شهد ميدان التحرير ومحيط قصر الاتحادية الرئاسي اكبر تجمعين للمحتفلين ولا سيما من مؤيدي ترشيح وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي للرئاسيات المقبلة فيما شهدت الشوارع هدوءا حذرا ونقصا ملحوظا في اعداد السيارات والراجلين وذلك وسط تكثيف امني غير مسبوق وانتشارا واسع لقوات الجيش والشرطة في الطرقات والمحاور الرئيسية .

شارك المقال

شارك برأيك