عصابة تستعين بمطامير بواد سوس بأكادير لإخفاء المخدرات

17 أغسطس 2022 - 12:00

في عملية أمنية نوعية، كشفت مصالح ولاية الأمن بأكادير، عن تفاصيل إفشال مخطط إجرامي لعصابة مختصة في الاتجار في المخدرات، والتي تستعين بمطامير ومخابئ سرية بواد سوس لإخفاء الممنوعات المعدة للترويج.

وقالت مصلحة التواصل في بلاغ لها توصل « اليوم24 » بنسخة منه، إن عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن إنزكان مدعومة بفرقة مكافحة العصابات التابعة لولاية أمن أكادير، صباح الثلاثاء 16 غشت، تمكنت من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 25 و34 سنة، ضمنهم شخصان من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار في المخدرات.

وحسب البلاغ، فقد تم توقيف المشتبه فيهم، خلال عمليتين أمنيتين متفرقتين جرى القيام بهما بكل من حي تراست بإنزكان ومدينة أيت ملول، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز ما يناهز كيلوغرام من مخدر الشيرا بمنزل أحد المشتبه فيهم، إلى جانب دراجة نارية وأسلحة بيضاء، فضلا عن مبالغ مالية من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

فيما مكنت الأبحاث والتحريات المتواصلة من العثور على كميات إضافية من مخدر القنب الهندي والتبغ المهرب قدرت بحوالي 150 كيلوغراما، كانت مخبأة بعناية داخل مطامير معدة لهذا الغرض بجنبات وادي سوس.

وحسب البلاغ دائما، فقد كشفت عملية التنقيط بقاعدة البيانات الأمنية أن اثنين من المشتبه فيهم كانا يشكلان موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، للاشتباه في تورطهما في قضايا منفصلة، تتعلق بالاتجار في المخدرات ومسكر ماء الحياة، والاختطاف والاحتجاز والاغتصاب، وتكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم وتوقيف باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي