ربط دواوير تاونات بـ"السقايات" لإنهاء أزمة العطش

19 أغسطس 2022 - 18:30

بعد أزمة العطش التي ضربت دواوير جبلية بإقليم تاونات، بسبب نضوب مياه الآبار، شرعت عدد من الجماعات، بتنسيق مع السلطات المسؤولة، في تنفيذ مشاريع ربط الدواوير المعنية، خاصة بجماعات بني وليد، فناسة باب الحيط، طهر السوق، بالماء الصالح للشرب بواسطة سقايات السدود المائية.
في هذا السياق، ينتظر سكان دواوير بني كزين، بوردة، فناسة… إنهاء المشروع، وتمكينهم من الماء الصالح للشرب، خصوصا وأن دواوير بني كزين، الكورنة، ورشة… تعتبر الأكثر تضررا بسبب ندرة الماء الصالح للشرب، وقاطنوها يقطعون مسافة طويلة للتزود بهذه المادة الحيوية.
وشرعت جماعة فناسة باب الحيط، منذ السنة الماضية، في تنفيذ مسطرة نزع الملكية الخاصة بتنفيذ مشروع تزويد السكان بالماء الصالح للشرب انطلاقا من سد أسفالو، كما شرعت في ربط الدواوير بالسقايات، في انتظار إنهاء المشروع، وتمكين عشرات الدواوير من الماء الشروب.
وبجماعة بني وليد يطالب مواطنون بدوار عين عبدون بالربط الفردي المباشر بالماء الصالح للشرب، حيث وجهوا عريضة للسلطات الإقليمية، والمحلية، بشأن توسيع شبكة الربط، سيما وأن الدوار مجاور لمركز الجماعة القروية.
جدير بالذكر أن أزمة الماء بقرى تاونات، بسبب توالي سنوات الجفاف، دفعت سكان عدد من الدواوير للخروج في مسيرات احتجاجية، للمطالبة بالماء الصالح للشرب.

كلمات دلالية
أزمة تاونات عطش

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.