كأس العالم يحط الرحال بالمغرب في 10 و11 من شتنبر المقبل

25 أغسطس 2022 - 14:00

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن بداية الرحلة الخاصة للنسخة الأصلية لكأس العالم، إلى البلدان المشاركة في المونديال، مشيرا المصدر ذاته، أنه من المقرر أن تنتهي هذه الرحلة الخاصة بالعاصمة القطرية الدوحة، قبل أيام قليلة من انطلاق العرس العالمي يوم 20 نونبر 2022.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى في تاريخ البطولة، التي تزور فيها الكأس كل الدول الـ 32 المتأهلة، لتمنح للمشجعين فرصة التمتع بالنظر إلى الجائزة الأعرق عن قرب.

وتزور النسخة الأصلية لكأس العالم، المغرب في 10 و11 من شهر شتنبر المقبل، وقبل ذلك ستحط الرحال باليابان، يومي 26 و27 من الشهر الجاري، ثم أستراليا في 29 من نفس الشهر، وإيران أول شتنبر القادم، وغانا يومي 3 و4 من الشهر ذاته، والسنغال يومي 6 و7، ثم الكاميرون في 8 و9 من نفس الشهر، وتونس يومي 13 و14.

ثم تزور النسخة الأصلية لكأس العالم، كلا من البرتغال يوم 15 شتنبر القادم، وإسبانيا يوم 16 من نفس الشهر، ثم كرواتيا في اليومين التاليين، وصربيا في 20 و21 من الشهر ذاته، وبولندا في 23 و24، وهولندا في اليوم التالي، ثم الدنماراك من 28-30 شتنبر القادم.

وتنتقل النسخة الأصلية لكأس العالم، إلى ألمانيا يومي 2 و3 أكتوبر القادم، وبلجيكا في اليومين التاليين، وفرنسا من 6 إلى 9 من ذات الشهر، وويلز يوم 11 أكتوبر، وإنجلترا في اليومين التاليين، ثم يحل ضيفا على المكسيك لمدة خمسة أيام من 15 إلى 20 أكتوبر، والبرازيل من 21 إلى 23 من الشهر نفسه، والأرجنتين من 25 إلى 27، ثم أورواجواي يومي 28 و29.

وتزور الكأس، الإكوادور في 31 أكتوبر وأول نونبر، ثم كوستاريكا في اليومين التاليين، والولايات المتحدة الأمريكية من 5 إلى 8 من نفس الشهر، ثم كندا في اليوم التالي، قبل أن تنتقل للمملكة العربية السعودية يومي 11 و12 نونبر، لتحط بعدها الرحال في العاصمة القطرية الدوحة، وتستقر بها يوم 13 من الشهر نفسه استعداداً لانطلاق نهائيات كأس العالم.

وقال كولين سميث، المدير التنفيذي لعمليات فيفا للموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، « لقد نجحت المرحلة الأولى من جولة الكأس الأصلية لكأس العالم التي نظمتها الشركة الراعية نجاحا مبهرا، وأشركت الجماهير على نطاق واسع في سحر أكبر مهرجان كروي على وجه الأرض. »

وأضاف: « ستتزايد الأجواء الحماسية للبطولة بزيارة الكأس الأصلية لأول مرة لكل الدول المتأهلة لنهائيات كأس العالم، وهذا ما سيمنح المشجعين على اختلاف أعمارهم طعما خاصا للإثارة المنتظرة، والذين نأمل أن ينضموا إلينا في وقت لاحق في قطر للاحتفال بهذه اللعبة الجميلة ».

ومن المعروف أن النسخة الأصلية لكأس العالم مصنوعة من الذهب الخالص، ويبلغ وزنها 142ر6 كيلو غرام، ويتم منحها للفائزين بالمونديال، وتبقى ملكا لفيفا، ومنقوشا على سطحها صورة لشخصين يحملان الكرة الأرضية عاليا، ويرجع تصميمها الحالي إلى سنة 1974.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي