القاعدة تعلن ان لا صلة لها بالدولة الاسلامية في العراق والشام

03 فبراير 2014 - 08:36

وجاء في البيان الذي نقلته مؤسسة سايت المتخصصة في رصد المواقع الاسلامية "تعلن جماعة قاعدة الجهاد انها لا صلة لها بجماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام, فلم تخطر بإنشائها, ولم تستأمر فيها ولم تستشر, ولم ترضها, بل أمرت بوقف العمل بها".

واضاف البيان ان التنظيم الذي ينشط في سوريا والعراق والذي تتهمه المعارضة السورية بالعمل لحساب نظام الرئيس بشار الاسد "ليست فرعا من جماعة قاعدة الجهاد, ولا تربطها بها علاقة تنظيمية, وليست الجماعة مسؤولة عن تصرفاتها".

وكان زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري دعا الشهر الماضي في رسالة صوتية نشرت على الانترنت الى وقف القتال بين "اخوة الجهاد والاسلام" في سوريا, وذلك بعد احتدام القتال بين الفصائل المعارضة.

ودارت معارك عنيفة منذ مطلع السنة بين تشكيلات من المقاتلين المعارضين وعناصر الدولة الاسلامية في العراق والشام التي تؤكد ارتباطها بالقاعدة في مناطق واسعة من شمال سوريا.

وشاركت جبهة النصرة التي سبق ان اعتبرها الظواهري ممثل تنظيم القاعدة في سوريا, الى جانب مقاتلي المعارضة المؤلفين من "الجبهة الاسلامية" و"جيش المجاهدين" و"جبهة ثوار سوريا" في بعض هذه المعارك ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي