كأس العرب للناشئين: المنتخب المغربي يقوي حظوظه في التأهل بعد الانتصار على موريتانيا

27 أغسطس 2022 - 22:13

أنعش المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، حظوظه في التأهل إلى الدور الموالي من كأس العرب للناشئين، عقب انتصاره على موريتانيا بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية ملعب السيق بولاية معسكر، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات.

وسيطر المنتخب الوطني المغربي على مجريات الجولة الأولى طولا وعرضا، بحثا عن تسجيل الهدف الأول، ومن ثم المحافظة عليه وزيادة أهداف أخرى لتحقيق الانتصار، بعد الخسارة الأولى التي تعرض لها في مباراته أمام العراق بهدفين لهدف.

وترجم أبناء سعيد شيبا سيطرتهم على مجريات الشوط الأول، بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 12 عن طريق اللاعب محمد الراشيدي، تقدم جعل منتخب موريتانيا يتقدم للأمام بحثا عن التعديل، إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل نتيجة التسرع وقلة التركيز.

وحاول رفقاء بكيزان الوصول إلى المرمى للمرة الثانية، إلا أن غياب اللمسة الأخيرة حال دون تحقيق المبتغى، في حين ظل المنتخب الموريتاني يبحث عن الثغرة التي ستمكنه من الوصول إلى مرمى طه بنغزيل بغية التعديل، دون تمكنه من ذلك، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم فتيان المغرب بهدف نظيف.

وكاد المنتخب المغربي أن يضيف الهدف الثاني مع بداية الجولة الثانية، عبر تسديدة عبد الحميد معالي، لولا التدخل الجيد للحارس الموريتاني، الذي نجح في إبعاد الكرة إلى بر الأمان، لتتواصل بعدها المباراة في شد وجذب بين المنتخبين.

وضيع المنتخب الموريتاني سيلا من الفرص السانحة للتهديف مع توالي الدقائق، نتيجة التسرع في اللمسة الأخيرة، علما أنه اعتمد في غالب الأحيان على الضربات الثابتة، فيما ظل نظيره المغربي يناور بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، بحثا عن إضافة الهدف الثاني الذي استعصى عليه.

وحرم القائم الأيسر لمرمى المنتخب الموريتاني، المغرب من إضافة الهدف الثاني، فيما تمكن الحارس المغربي بنغزيل من إبعاد كرة سانحة للتهديف، مفوتا على موريتانيا فرصة تعديل النتيجة، قبل خمس دقائق من نهاية المباراة، التي تعرف تقدم أشبال الأطلس بهدف نظيف منذ الجولة الأولى.

واستمرت الأمور على ماهي عليه في الدقائق الأخيرة من اللقاء، دون حدوث أي تغيير فيما يخص عداد النتيجة، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة بهدف نظيف على موريتانيا، أنعش من خلالها حظوظه في التأهل إلى الدور الموالي.

ورفع المنتخب الوطني المغربي رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني، متساويا في عدد النقاط مع منتخب جزر القمر، فيما حسم العراق تأهله إلى الدور الموالي، بعد تصدره المجموعة بست نقاط، من انتصار على أشبال الأطلس وعلى جزر القمر، فيما يتذيل المنتخب الموريتاني الترتيب بدون نقاط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *