طقس الاثنين.. سحب غير مستقرة مع نزول قطرات أو زخات مطرية رعدية

29 أغسطس 2022 - 09:00

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الإثنين، سحب غير مستقرة مع نزول قطرات أو زخات مطرية رعدية مصحوبة ببرد محليا بالأطلس ومناطقه الغربية المجاورة، وبالمنطقة الشرقية، وبالجنوب الشرقي، والريف، والأطلس الصغير، والأقاليم الجنوبية.

كما يتوقع أن تكون سماء قليلة إلى أحيانا غائمة بالسايس، والواجهة المتوسطية، وباقي السهول الشمالية، والوسط، مع قطرات ورعد محلي.

وستتشكل كتل ضبابية مصحوبة بأمطار جد خفيفة فوق كل من السواحل الوسطى، والسهول المحيطية الشمالية، والواجهة المتوسطية.

كما يرتقب أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بالأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية، ومحليا بالسواحل الوسطى مع تناثر حبات من الغبار في بعض المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و19 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 25 و31 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وجنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 18 و 25 درجة عموما فيما تبقى من أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستعرف بعض الانخفاض الضئيل بالجنوب الشرقي ومرتفعات الأطلس، وبعض الارتفاع في باقي مناطق المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هادئ بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة وكاب سيم، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين كاب سيم وبوجدور.

كلمات دلالية

المغرب بيئة طقس مناخ
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي