غرفة التجارة بجهة فاس تدين "سقطة" الرئيس التونسي

31 أغسطس 2022 - 07:30

ما زالت الهيئات السياسية والنقابية بمختلف ربوع المملكة تعبّر عن شجبها لـ”سقطة ” قيس سعيد، الرئيس التونسي، الذي عمد إلى استقبال زعيم الميليشيا الانفصالية، بمناسبة انعقاد القمة الثامنة ” تيكاد بتونس”.

في هذا السياق، شجبت مكونات غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس مكناس، وأدانت ما وصفتها بـ”الخطوة العدائية الصادرة عن الرئيس التونسي”.

وشددت مكونات الغرفة، في بيان لها، على أن الخطوة العدائية التي أقدم عليها قيس سعيد، رئيس تونس، من شأنها أن تضرب عقودا من العلاقات الأخوية بين البلدين، لاسيما أن للشعب المغربي وشقيقه التونسي روابط قديمة، وعرى متينة أبانت عنها العديد من المحطات التاريخية.

وأضاف البيان أن غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس مكناس، أبلغت نظيراتها التونسية احتجاجها وشجبها لتصرف رئيس تونس، الذي وصفته بـ”الأرعن” الصادر عن أعلى سلطة بالجمهورية التونسية.

وثمن البيان رفض المجتمع المدني والسياسي التونسي “الانقلاب على الشرعية الدولية وعلى الأعراف الدبلوماسية “، معلنا تشبث كل مكونات الغرفة بقرارات ملك البلاد، والخطوات التي يراها مناسبة لمواجهة هذا الموقف العدائي الصادر عن الرئيس التونسي.

كلمات دلالية
ادانة تونس غرفة فاس

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *