ترحيب أمريكي بانتهاء التحقيق في مقتل شيرين أبو عاقلة وعائلتها ترفض

06 سبتمبر 2022 - 02:00

رحبت الإدارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بانتهاء التحقيق في مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، مشددة على ضرورة محاسبة مرتكبي الواقعة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، نتائج التحقيق في مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مرجحا أن تكون قد قتلت بـ »نيران خاطئة » لأحد جنوده، أثناء إطلاق النار على من تم تشخيصهم كمسلحين فلسطينيين، وقتها.

كما فتحت نتائج التحقيق المذكور احتمالا آخر، بأن تكون أبو عاقلة قد قتلت بنيران المسلحين الفلسطينيين ».

وخضعت الرصاصة التي أصابت أبو عاقلة، في مستهل يوليوز الماضي لفحص « باليستي » في مختبر الطب الشرعي، من قبل هيئات مهنية إسرائيلية حضرها ممثلون أمريكيون مختصون من قبل منسق الأمن الأمريكي بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وتعليقا على بيان الجيش الإسرائيلي، قالت عائلة أبو عاقلة، في بيان « إن إسرائيل أصدرت بيانًا حاول إخفاء الحقيقة وتجنب المسؤولية عن مقتل شيرين أبو عاقلة ».

وتابع البيان، « ما زلنا متألمين ومحبطين وخائبين بعمق. ومنذ مقتل شيرين، دعت أسرتنا إلى إجراء تحقيق أمريكي شامل ومستقل وذي مصداقية يؤدي إلى المساءلة، وهو الحد الأدنى الذي يجب أن تفعله الحكومة الأمريكية مع أحد مواطنيها ».

ومضى قائلا، « بما أن إسرائيل غير قادرة على محاسبة نفسها، فإننا نضغط أيضًا من أجل إجراء تحقيق شامل من قبل المحكمة الجنائية الدولية ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي