شكيب بنموسى يشارك في الجامعة الصيفية لشباب التجمع الوطني للأحرار

07 سبتمبر 2022 - 11:00

يشارك شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في تأطير إحدى ورشات الجامعة الصيفية لشباب حزب التجمع الوطني للأحرار، التي اختير لها موضوع “التعليم: رهان محوري لمغرب الكرامة”.

شكيب بنموسى، الذي حمل صفة عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار في الإعلان الترويجي للجامعة سيكون إلى جانب، محمد القباج، عضو المكتب السياسي والمنسق الجهوي لحزب “الحمامة”، وإبراهيم حافيدي، رئيس الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، وجليلة مرسلي، المستشارة البرلمانية مؤطري الورشة الأولى للجامعة الصيفية التي ستنظم يومي الجمعة والسبت المقبلين بمدينة أكادير.

وستتمحور الورشة حول الوضعية الحالية لمنظومة التعليم، وتصور الحكومة لإصلاح التعليم، وموقع التعليم في مشروع الدولة الاجتماعية. كما ستتطرق ورشة بنموسى إلى الحصيلة المؤقتة للحكومة في مجال التعليم والإجراءات المستقبلية.

ورشة الحماية الاجتماعية التي ستشارك فيها نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، إلى جانب رضوان عراش، الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والمستشار البرلماني عبد الرحمان ابيلا، ومحمد الغالي، أستاد العلوم السياسية والقانون الدستوري بجامعة القاضي عياض، ستسلط الضوء على مكونات مشروع تعميم الحماية الاجتماعية، والإكراهات التي يواجهها المشروع، إضافة إلى نتائج المشروع والإجراءات والخطوات القادمة للحكومة.

فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ستؤطر رفقة محسن الجازولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، ومحمد سعيد برادة، وكريم أشنكلي، عضوي المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار ورشة حول التشغيل تحت عنوان: “المجهود الحكومي والاستدامة” بكلية الطب والصيدلة بأكادير. وسيتطرق المشاركون في هذه الورشة إلى مكانة التشغيل في البرنامج الحكومي، وحصيلة البرنامج، واتفاق 30 أبريل، والميثاق الجديد للاستثمار، وتصور الحكومة لاستدامة فرص التشغيل.

وستتخلل الدورة الرابعة لجامعة الشباب الأحرار، المنظمة من طرف الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، التي ستحمل شعار: “تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية إكراهات التفعيل والالتزام الحكومي الثابت”، 12 ورشة موضوعاتية، سيستفيد منها أزيد من 4000 مشارك ومشاركة، بتأطير 67 متدخلا ومتدخلة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *