إعادة انتخابات مكتب غرفة التجارة بجهة الدار البيضاء في 19شتنبر بعد إسقاطه المحكمة للرئيس السابق

12 سبتمبر 2022 - 15:30

وجه عامل مقاطعات الدار البيضاء انفا مراسلة إلى أعضاء غرفة التجارة  والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء لانتخاب رئيس وأعضاء مكتب الغرفة بعد قرار محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط القاضي بإلغاء انتخاب المرشح الاستقلالي حسان البركاني رئيسا للغرفة بناء الى طعن تقدم به منافسه ياسر عادل الرئيس السابق للغرفة نفسها. وتقرر عقد الجلسة يوم 19 شتنبر الجاري.

وتقرر إعادة الانتخاب بعد أن أيدت محكمة النقض قرار المحكمة الادارية بإلغاء انتخاب الرئيس وأعضاء المكتب بناء على خروقات شابت عملية التصويت منها عدم ضبط لائحة الحضور وتجاوزات تهم طريقة التصويت على الرئيس وأعضاء المكتب.

المرشح الذي ألغت المحكمة الادارية انتخابه لرئاسة أكبر غرفة للتجارة والصناعة والخدمات بالمغرب، استفاد في ترشيحه من تحالف الثلاثي « الاحرار » و »الاستقلال » وحزب « البام »، حيث اقتسم الثلاثي الهيآت الانتخابية بجهة الدار البيضاء سطات.

وبينما تقدم مرشحون آخرون لهم كفاءة وقدرة على ادارة غرفة لمدينة بحجم الدار البيضاء غير انهم اصطدموا بحسابات التحالف الثلاثي، وهو ما أثار سخط باقي الاحزاب السياسية باعتبار أن التحالف مارس نوعا من « التحكم » في إدارة العملية الانتخابية بعد اعلان نتائج الانتخابات الخاصة بالجماعات والبرلمان والغرف المهنية.

منطق توزيع « الغنيمة » الانتخابية سرعان ما ابان عن محدوديته في الهيئة الخاصة بغرفة التجارة والخدمات بالدار البيضاء حيث تفكك التحالف عشية التصويت قبل أن تُجهز المحكمة الادارية على ما تبقى منه بقرار يقضي بإلغاء انتخاب الرئيس والمكتب والدعوة للانتخابات جديدة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي