كأس القارات: المنتخب المغربي داخل القاعة يتأهل إلى النهائي بعد تجاوزه فنلندا برباعية

15 سبتمبر 2022 - 15:20

تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، إلى نهائي كأس القارات، جراء انتصاره على فنلندا بأربعة أهداف لهدف، خلال دور نصف النهائي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الإثنين، على أرضية قاعة “Hua Mark Indoor Stadium”، بالعاصمة التايلاندية بانكوك.

ودخل المنتخب الوطني المغربي المباراة في جولتها الأولى ضاغطا منذ البداية، بحثا عن الهدف المبكر، فيما اعتمد منتخب فنلندا على الهجمات المرتدة، مع بعض الهجمات بين الفينة والأخرى، لمباغثة أسود القاعة بهدف ضد مجريات اللعب.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من تسجيل الهدف الأول بفضل اللاعب عبد اللطيف فاتي، قبل ست دقائق من نهاية الجولة الأولى، تقدم جعل المنتخب الفنلندي يخرج من قوقعته الدفاعية، محاولة منه لتسجيل التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

وفي الوقت الذي كان المنتخب الفنلندي يبحث عن تعديل النتيجة، تمكن أسود القاعة من تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب خالد بوزيد، فيما تكفل سفيان المسرار بتسجيل الهدف الثالث، بينما لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم المنتخب المغربي بثلاثية نظيفة.

وتحمل الحارس المغربي عبد الكريم أنبيا ثقل المباراة في جولتها الثانية، جراء الضغط العالي المتواصل من المنتخب الفنلندي، الباحث عن تقليص الفارق، فيما اعتمد رفاقه على الهجمات المرتدة لعلها تهدي لهم هدفا رابعا، في ظل استمرارهم في الدفاع عن مرماهم للحفاظ على نظافة الشباك.

واستغل المنتخب الوطني المغربي تقدم نظيره الفنلندي، واعتماده على الزيادة العددية بإخراج حارس المرمى، أحسن استغلال، عندما تمكن يوسف جواد من إضافة الهدف الرابع، قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة، ليواصل منتخب فنلندا الاعتماد على الحارس الطائر، لعله يستطيع الوصول إلى شباك أنبيا، الذي أبعد كل الكرات التي اتجهت نحوه إلى بر الأمان.

وحرم القائم المنتخب الفنلندي من تسجيل هدفه الأول في المباراة، قبل ثلاث دقائق من نهاية اللقاء، قبل أن يتمكن من تسجيله قبل دقيقة و50 ثانية من النهاية، فيما ظل المنتخب الوطني المغربي يتحين الفرص لإضافة الهدف الخامس، حيث كان قريبا من تحقيقه ذلك، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي المباراة بفوز أسود القاعة بأربعة أهداف لهدف على فنلندا، تأهل على إثرها إلى نهائي كأس القارات.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي في نهائي البطولة القارية للفوتسال 2022، نظيره الإيراني، بعد تغلبه في نصف النهائي الأول، على منتخب البلد المنظم التايلاند بثلاثة أهداف لهدفين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *