مونديال 2022: فيفا يبقي على تأهل الإكوادور برفضه استئناف تشيلي والبيرو

16 سبتمبر 2022 - 16:50

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشكل نهائي من جانبه، مشاركة الإكوادور في نهائيات كأس العالم 2022 من عدمها، بداعي تزوير جنسية اللاعب بايرون كاستيلو، وعدم أهليته للمشاركة مع منتخب الإكوادور في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأكّدت لجنة الاستئناف لدى “فيفا”، دعمها لقرار اللجنة التأديبية بإغلاق القضية المرفوعة ضد الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم، واعتبار اللاعب حاملا للجنسية الإكوادورية الدائمة، وفقًا للفقرة الأولى من المادة الخامسة للوائح الحاكمة لتطبيق النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأكد “فيفا”، أنه تم اليوم تبليغ الأطراف المعنية بالحُكم الذي أصدرته لجنة الاستئناف، وإعلامهم بإمكانية الطعن فيه مرة أخرى أمام محكمة التحكيم الرياضي.

وكان الاتحاد الشيلي لكرة القدم، قد تقدّم بشكوى للاتحاد الدولي للعبة، ضد نظيره الإكوادوري، بداعي تزوير جنسية اللاعب بايرون كاستيلو، وعدم أهليته للمشاركة مع منتخب الإكوادور في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

يذكر أن الإكوادور يتواجد في المجموعة الأولى بكأس العالم 2022 رفقة، قطر، هولندا والسنغال، علما بأنه سيلعب المباراة الافتتاحية ضد قطر يوم 20 نونبر المقبل.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.