مشادة كلامية بين امباركة بوعيدة ونائبتها في اجتماع داخلي لمكتب جهة كلميم

17 سبتمبر 2022 - 23:59

تسبب خلاف حاد بين امباركة بوعيدة رئيسة جهة كلميم وادنون، ونائبتها الخامسة خولة الخرشي عن حزب الاستقلال، في توتر ونقاش تحول لمشادة كلامية إثر اجتماع داخلي للمكتب يخص إعداد برنامج عمل الدورة المقبلة للمجلس.

وحسب مصادر “اليوم24″، فقد نشب خلاف بين امباركة ونائبتها مساء الخميس الماضي، إثر تأكيد الرئيسة لأمر إيداعها لمشروع ميزانية المجلس ومختلف نقاط الدورة لدى مصالح الولاية قبل يومين من انعقاد الاجتماع، بذريعة كون يوم الثلاثاء هو آخر أجل للإيداع لدى المصالح المختصة بالولاية.

واستنكرت الخرشي ما اعتبرته إهانة لأعضاء المكتب، بسبب دعوتهم للاجتماع لمناقشة تفاصيل مشروع الميزانية وغيرها من النقاط  التي كان من المفروض مناقشتها قبل إدراجها بجدول أعمال الدورة المقبلة، معتبرة أن تكبد الأعضاء لعناء السفر لحضور اجتماع وصفته بالإهانة، هو أمر بدون جدوى، ولا يعد إلا بروتوكولاً يقصي الأعضاء من حقهم في مناقشة الميزانية”.

ملاحظـة النائبة الاستقلالية، -تضيف مصادر- لم تمر دون رد من طرف رئيسة الجهة، التي اعتبرت تعقيب المعنية بالأمر مجرد  “بسالة” وقلة احترام، وهو ما خلف نقاشاً حاداً بين الطرفين، انتهى بتدخل الأعضاء لتلطيف الأجواء بين الحضور وإنهاء الاجتماع.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.