دعوة ضد المجلس البلدي للصويرة بعد اتهامات بالسطو على مهرجان "روح موكادور"

30 أغسطس 2014 - 23:40

يعتزم المركز المغربي للثقافة والفنون العريقة تحريك دعوى قضائية ضد المجلس البلدي لمدينة الصويرة، من أجل تهم تخص السطو على فكرة “مهرجان روح موغادور”.

وأفاد المركز المغربي للثقافة والفنون العريقة، في بلاغ يتوفر “اليوم 24” بنسخة منه، أن المجلس البلدي، نشر معلومات تفيد اعتزامه تنظيم الدورة الثالثة لمهرجان “روح موكادور” نهاية الشهر الجاري، في حين أن فكرة المهرجان “من تنظيم المركز المغربي للثقافة والفنون العريقة، حيث نظم دورته الأولى يومي 07 و08 فبراير 2012 بدعم من وزارة الثقافة وجمعية الصويرة موغادور ومؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع والتدبير، فيما تم تنظيم الدورة الثانية من المهرجان اواخر شهر غشت من السنة الماضية، بشراكة مع المجلس المذكور الذي تكلف بتمويل الحفلات الفنية”.

وأكد المصدر ذاته، اعتزامه اللجوء إلى القضاء، وتنظيمه الدورة الثالثة من مهرجان “روح موغادور” تحت شعار “القدس أرض السلام”، في موعد سيتم تحديده لاحقا.

كما يعتزم المركز تخصيص هذه الدورة للاحتفاء بالإنسان والإبداع الفلسطينيين وتتويجها بعمل فني مغربي فلسطيني مشترك، مع توجيه دعوة لرئيس السلطة الفلسطينية لحضور الدورة وإلقاء محاضرة في أحد المواضيع المرتبطة بالقضية الفلسطينية.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي