لغط في "البيجيدي" بعد حصول أحد منتخبيه على سيارة فارهة من مجلس جهة الرباط

19 سبتمبر 2022 - 21:30

أثَار حُصول رَئيس لجنة الفلاحة بمجلس جهة الرباط، مُحمد الحرفاوي، على سيارة من نوع “سكودا” تابعة لمجلس الجهة جَدلا داخل هيئات “البيجيدي”، والتي حسب مصدر مطلع من المتوقع أن تكون قد تداولت فيها الكتابة الجهوية للحزب بجهة الرباط.

رئيس لجنة الفلاحة محمد الحرفاوي في اتصال هاتفي بـ”اليوم24″، أكد بأنه لايستعمل سيارة مجلس الجهة، التي توجد حاليا بــ”باركينع” مجلس الجهة.

وأوضح الحرفاوي بأنه لايستعمل السيارة إلا من أجل القيام بالمهام المنوطة به بصفته رئيسا للجنة الفلاحة المكلفة بدراسة وتتبع مشاريع ينجزها مجلس الجهة وهو ما يَتطلب القيام بزيارات ميدانية لتفقد وتيرة الأشغال بها، ومن أبرزها الربط بالماء الصالح للشرب والكهرباء التي تندرج في إطار البرنامج الوطني المتعلق بتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية الذي يساهم مجلس الجهة بـ40 في المائة من إجمالي مشاريعه.

رئيس مجموعة “البيجيدي” بمجلس الجهة، بهاء الدين أكدي، أفاد بأنه تم اتخاذ قرار برفض أعضاء مجلس الجهة المنتمين لحزبه والبالغ عددهم أربعة أي “امتياز أو ريع” يتم تقديمه من قبل رئاسة المجلس.

بَهَاء الدين، أضاف في حديث لموقع “اليوم 24″، بأن قرار رفض الامتيازات “مسألة مبديئة داخل حزبه”، مشيرا إلى أنه طيلة تحمله مسؤولية نائب عُمدة سلا لم يستعمل قط سيارة الجماعة، كما أن نواب رئيس الجهة السابق المنتمين للحزب لم يحصلوا على سيارات على غرار باقي النواب.

كَمَا أثار توزيع مجلس جهة الرباط سيارات من نوع “أودي A4″ على نواب الرئيس وكاتبة المجلس ونائبها المنتمين لأحزاب الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار والاستقلال، وسيارات من نوع “سكودا” على رؤساء اللجان والفرق وكبار المُوظفين غَضب رؤساء الأقسام والمصالح الإدارية لمجلس الجهة، الذين سبق لهم توجيه طلب إلى رئيس مجلس الجهة لتمكينهم من سيارات إلا أنهم لم يتلقوا أي جواب إلى الآن.

كما أشعل الغضب وسط الموظفين مطالبة إدارة المجلس مدير دار المنتخب ورئيس جمعية الأعمال الاجتماعية، بإرجاع سيارة كان يستعملها من نوع “Dacia Duster”.

ُيذكر أن مجلس الجهة لجأ إلى شركة لكراء حوالي 25 سيارة جديدة بمبلغ مالي سنوي يتجاوز 2.3 مليون درهم (230 مليون سنتيم)، بتكلفة مالية إحمالية تغطي الولاية الانتدابية الحالية تقدر بـ14 مليون درهم (مليار و400 مليون سنتيم).

ورث المجلس الحالي 40 سيارة عن المجلس السابق، منها 10 سيارات كانت في حاجة إلى الإصلاح منها سيارة من نوع “أودي A6″ و8 سيارات من أصناف عادية تم توقيف العمل بها ومن المتوقع تفويت عدد منها لفائدة مجلس مدينة الرباط، حسب ما يتضمنه جدول أعمال دورة أكتوبر المقبل لمجلس الجهة.

كلمات دلالية
جهة الرباط سيارات

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.