OCPيستحوذ على 50 في المائة من شركة إسبانية للأسمدة

26 سبتمبر 2022 - 19:30

بموجب اتفاقية نهائية سيستحوذ المجمع الشريف للفوسفاط، على 50 في المائة من شركة إسبانية متخصصة في تغذية النباتات.

الشركة الإسبانية التي تحمل إسم GlobalFeed S.L. تابعة للمجموعة الإسبانية للأسمدة Fertinagro Biotech S.L التي يتم تسويق منتجاتها في أكثر من 60 دولة عبر العالم.

وتتولى GlobalFeed، التي تنشط في قطاع التغذية الحيوانية، بتصنيع وتوزيع تشكيلة واسعة من المنتجات المصنعة من الفوسفاط، إضافة إلى تطوير حلول متميزة وذات قيمة مضافة عالية.

وتمتلك الشركة وحدات إنتاج بإسبانيا، بسعة 200 ألف طن من المنتجات الفوسفاطية و30 ألف من المنتجات التي تعتمد على كبريتات الحديد وتتمتع بحضور تجاري واسع على المستوى الدولي.

وأوضح المجمع أن حصوله على خمسين في المائة من الشركة الإسبانية سيساهم في النهوض باستراتيجيته الهادفة إلى تحقيق النمو في أسواق الفوسفاط المخصصة للتغذية الحيوانية، من خلال توسيع حضورها الجغرافي وتقديم تشكيلة من المنتجات المتنوعة والمبتكرة.

المدير التنفيذي للمنتجات والحلول المتخصصة بمجموعة OCP، مروان أمزيان، حسب ما نقله عن بلاغ صادر اليوم الإثين: “يؤكد هذا الاستحواذ على هدف مجموعة OCP المتمثل في تنويع المنتجات الفوسفاطية والسعي إلى احتلال الريادة في مجال التغذية الحيوانية مع تلبية الطلب المتزايد وتوسيع نطاق العروض من خلال منتجات مستدامة ومشخصة”.

الرئيس المدير العام لشركة GlobalFeed، خافيير مارتان، يرى أن هذا “التعاون الوثيق مع مجموعة OCP سيساهم في تسريع قدراتنا الصناعية ونمو أسواقنا من خلال تمكين مربي الماشية من الولوج إلى التكنولوجيا الرائدة والبدائل الغذائية الفوسفاطية التي يمكن الاعتماد عليها”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *