الجواهري معلقا على دعم الحكومة لمحروقات المهنيين: غير متفق مع مأسسة الدعم الدائم

27 سبتمبر 2022 - 18:30

قال عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، إن الأرقام التي بحوزته تؤكد أن الحكومة قامت بصرف نحو  مليارين و75 مليون درهم، لدعم محروقات المهنيين، مشيرا إلى أن المبلغ قد يصل إلى خمسة مليارات درهم”.

وأضاف الجواهري في الندوة الصحافية التي عقدها اليوم، عقب الاجتماع الفصلي الثالث لمجلس بنك المغرب في عام 2022، “هل هذا يكفي؟ لا أدري صراحة، لم أشارك في المفاوضات ولست منخرطا في الموضوع”.

وقال الجواهري أيضا، “بكل وضوح، شخصيا أنا ضد مأسسة الدعم الدائم، إن استمر الأمر هكذا، فلن نتوقف، وكما يقول المثل (يعيا لي يعطي ولن يشبع من يأخذ)”.

وأضاف، “يجب أن يكون هناك نوع من الرزانة في المناقشة ولا ضرر ولا ضرار، والناس حين تربح لا تتكلم معك، وهناك من يقضي الغرض بصفة أو بأخرى”، مشيرا إلى أنه يتحدث بصفة عامة عن الدعم المباشر والمستمر.

وقال والي بنك المغرب أيضا، “لا يمكن أن يستمر الدعم، المطلوب الاستهداف ليصل الدعم إلى المحتاجين فقط، والدعم يجب أن يكون مقابل النتيجة”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *