إسبانيا.. اندلاع أحداث شغب على هامش منتدى اقتصادي بمدينة ببلباو

04 مارس 2014 - 09:29

وذكرت وسائل إعلام محلية أن هذه الأحداث اندلعت عندما تظاهر العشرات من الأشخاص، بعضهم كانوا ملثمين ويحملون أعلام منظمات يسارية متطرفة، وسط بلباو بدعوة من منظمات نقابية واجتماعية وأرضية "غون" احتجاجا على عقد هذا المنتدى الاقتصادي.

ونقلت عن مصالح الأمن التابعة لحكومة الباسك أن المواجهات اندلعت عندما هاجمت مجموعة صغيرة من المحتجين سيارة للشرطة البلدية، فيما قام آخرون برمي الطاولات والكراسي عل نوافذ المطاعم والمقاهي وبمهاجمة واجهات الأبناك بالقضبان الحديدية والعلب.

وألقي القبض على شخصين، فيما أصيب أحد عناصر الشرطة في هذه الحوادث التي اندلعت على هامش المنتدى الذي يعرف مشاركة نائب رئيس المفوضية الأوروبية خواكين ألمونيا، ووزير الاقتصاد الإسباني لويس دي غينودوس ومديري شركات كبيرة.

كما يشارك في المنتدى الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الأوروبية أنخيل غوريا، ورئيس مجموعة الأورو يورين ديسلبلوم، والمفوضون الأوروبوين المسؤولون عن المنافسة، والسوق الداخلية والخدمات، والتجارة، على التوالي خواكين ألمونيا، وميشيل بارنييه وكاريل دي غوشت، إضافة إلى رئيس بنك الاستثمار الأوروبي فيرنر هوير.

ويشكل "المنتدى العالمي إسبانيا 2014: من الاستقرار إلى النمو" فضاء لمناقشة السياسات الاقتصادية بأوروبا بغية إعطاء دفعة لمسلسل نمو قادر على الحد من ارتفاع معدلات البطالة التي لا زالت متفاقمة في عدد من البلدان الأوروبية منذ بداية الأزمة سنة 2007.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي