مونديال قطر.. الشيلي وبيرو يرفضان قرار الـ"فيفا" حول الإكوادور ويلجآن إلى المحكمة الرياضية

01 أكتوبر 2022 - 13:30

رفض الاتحادان الشيلي والبيروفي لكرة القدم، قرار الاتحاد الدولي للعبة، حول السماح بمشاركة منتخب الإكوادور في نهائيات كأس العالم قطر 2022، المقررة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر المقبلين، ما دفعهما إلى اللجوء للمحكمة الرياضية “طاس”.

وأعلنت المحكمة الرياضية “طاس”، في بيان رسمي لها أمس الجمعة، على موقعها الإلكتروني، عن تقديم الاتحاد الشيلي لكرة القدم، طعناً في قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الخاص بالسماح لمنتخب الإكوادور بخوض منافسات مونديال قطر 2022.

ويأتي توجه الاتحاد الشيلي لكرة القدم إلى محكمة التحكيم الرياضية، بسبب اعتماد المنتخب الإكوادوري على لاعب في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم في قطر، لا تحق له المشاركة.

وذكرت محكمة التحكيم الرياضية، أنها قبلت طعناً أيضاً من اتحاد بيرو، إذ احتلت بيرو المركز الخامس، لتفقد فرصة التأهل المباشر، قبل أن تخسر أمام أستراليا في الملحق.

وكان “فيفا”، قد رفض في وقت سابق هذا الشهر، طعناً في قضية اللاعب الإكوادوري بايرون كاستيلو، الذي تزعم الشيلي أنه لم يكن مؤهلاً للعب التصفيات في أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر، لأنه ولد في كولومبيا.

وخاض كاستيلو ثماني مباريات مع الإكوادور في تصفيات كأس العالم، ولعب مرتين أمام الشيلي، حيث احتل الإكوادور المركز الرابع ليتأهل لكأس العالم، علما أنه سيواجه قطر صاحب الضيافة في مباراة الافتتاح، بينما أخفق منتخب الشيلي في التأهل بعد أن جاء في المركز السابع.

ومن المتوقع صدور القرار النهائي بشأن الطعنين بحلول العاشر من نونبر، أي قبل عشرة أيام من انطلاق كأس العالم يوم الـ20 من الشهر ذاته.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *