"فيفا" يحدد 21 أكتوبر موعدا لإرسال الاتحادات الكروية لقوائم منتخباتها الأولية التي ستخوض المونديال

02 أكتوبر 2022 - 19:20

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم، واللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، يوم 21 أكتوبر الجاري، موعدا لإرسال الاتحادات الكروية لقوائم منتخباتها الأولية التي ستخوض المونديال.

وتوصلت الاتحادات الكروية بمراسلة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن الشروط التي وجب الالتزام بها، تأهبا للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 المقررة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر المقبلين

وطالب الاتحاد الدولي، من الاتحادات الكروية المشاركة في المونديال، بإرسال قوائمها الأولية قبل الـ21 من شهر أكتوبر الجاري، على أن تضم ما بين 35 و55 لاعبا، من بينهم أربعة حراس مرمى على الأقل.

وأوصى خطاب الاتحاد الدولي، أن القائمة النهائية التي ستشارك بها المنتخبات في النهائيات، يجب أن تضم ما بين 23 و26 لاعبًا فقط، شريطة أن يكونوا جميعًا في اللائحة الأولية، إلا في حالات استثنائية، بعد دراسة الطلب والبت فيه من قبل أجهزة الاتحاد الدولي.

وشددت مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم، على عدم نشر اللائحة لدى الرأي العام، قبل آخر موعد لتسليمها للجنة المنظمة للمونديال.

وطالب الاتحاد الدولي، بضرورة تحديد قائمة أخرى تتعلق بالوفد المرافق، من مسؤولين وإداريين وضيوف، وحدد عددهم في 70 شخصا، مع تحديد أسمائهم وصفاتهم والمهام التي سيقومون بها خلال وجودهم في قطر.

وفي السياق ذاته، يتعين على الاتحادات الكروية إبلاغ اللجنة المنظمة بوقت وصول بعثة المنتخبات، وكذا برنامج استعداداتهم، وعدد الحصص التدريبية التي سيخوضونها قبل أول مباراة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *