المغرب والسعودية يدرسان التعاون في مجالات الصناعة العسكرية والطيران والنقل السككي

03 أكتوبر 2022 - 23:30

قال رياض مزور وزير التجارة والصناعة، إن فريق عمل مغربي سعودي  يدرس فرص التعاون، بين البلدين في مجالات الصناعة وخاصة الصناعة الدفاعية والطيران والنقل السككي.

وأشار خلال استقباله، صباح اليوم، نظيره السعودي ماجد القصبي وزير التجارة السعودي، إلى أن المغرب أرسل إلى السعودية، عبر القنوات الدبلوماسية مشروع مذكرة تفاهم في هذا المجال، مضيفا « نتوقع التوصل بالملاحظات عليها من الجانب السعودي للتوقيع عليها في أقرب وقت ».

وتحدث مزور عن الفرص التي يوفرها المغرب من خلال  اتفاقيات التبادل الحر، التي يرتبط بها المغرب، والتي تتيح الولوج لأسواق أكثر من 100 دولة، تتوفر على 2.3 مليار مستهلك نحو أوربا والمملكة المتحدة وأفريقيا.

بدوره قال ماجد القصبي، إن السعودية تسعى لبناء علاقات مؤسسية وثيقة ومستدامة مع المغرب، وإنها مستعدة لوضع تجربتها رهن إشارة المغرب قائلا،  إن رؤية 2030  التي يقودها ولي العهد  الأمير محمد بنسلمان حولت المملكة بشكل غير مسبوق.

ويترأس المسؤول السعودي وفدا يضم أزيد من 90 شخصا، منهم 62 من عالم الأعمال، و30 شخصا يمثلون الجهات الحكومية في السعودية سيحضرون مؤتمرا لرجال الأعمال غدا الثلاثاء بالدار البيضاء.

كلمات دلالية

السعودية المغرب تعاون
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي