إعادة انتخاب المغرب عضوا في مجلس إدارة هيئة أممية للاتصالات

03 أكتوبر 2022 - 19:00

أعيد انتخاب المغرب في مجلس إدارة الهيئة المتخصصة في الاتصالات التابعة للأمم المتحدة خلال أشغال المؤتمر الثاني والعشرين للمندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات، الذي تحتضنه العاصمة الرومانية بوخاريست، من الفترة الممتدة من 26 شتنبر إلى 14 أكتوبر 2022.

مثل المغرب وفد قادته غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، من أعضائه حسن أبو أيوب سفير المغرب في بوخارست، وممثلين عن وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، ووكالة التنمية الرقمية، والهيئة العليا للاتصال السمعي البصري.

يتداول المشاركون في المؤتمر في عدد من القضايا الرئيسية، منها اعتماد دستور ثابت للاتحاد، وتطوير الاقتصاد الرقمي وشبكة الإنترنيت عالية السرعة، وحكامة الإنترنت والأمن السيبراني وحماية الأطفال على الإنترنت.

كما ستتم مناقشة إمكانية التشغيل البيني لشبكات الاتصالات ودور الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إشكالية تغير المناخ والأوبئة، وانفتاح الاتحاد على مشاركة المقاولات الصغرى والمتوسطة والمجالات الأكاديمية، لا سيما تلك المرتبطة بالبلدان النامية. فضلاً عن اعتماد الخطط الاستراتيجية والتشغيلية للاتحاد للفترة 2023-2026.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *