تاعرابت: نسيت ما مضى.. ولا مساومة في المنتخب

07 مارس 2014 - 21:13

مراكش: محمد فلال

 

وأضاف اللاعب قائلا، في تصريح خص به « اليوم24»، أن هذه هي الحياة فلا بد أن يحدث لك شيء ما في حياتك، لكن نسيت كل شيء، ورحبت وبدون تردد بالدعوة التي وجهها إلي المدرب حسن بنعبيشة لأكون حاضرا ضد منتخب الغابون، مضيفا:»أنا أولا وقبل كل شيء مغربي، وأحب بلدي، ولا زالت ذكرياته عالقة بمخيلتي، لقد أمضيت فترات جميلة بين عناصر المنتخب الوطني، واليوم جاءت المناسبة لكي أؤكد للجميع بأنني عدت بدافع الغيرة عن الوطن».

وحول المدرب بنعبيشة قال تاعرابت:»أعلم أنه سبق له أن لعب مع المغرب، ويتصف بدوره بغيرة عن الكرة المغربية، وهذا شيء مهم»، مشيرا، في سياق آخر إلى أنه «شيء مؤسف ومحزن ألا يحضر المغرب كأس العالم 2014 بالبرازيل»، وقال:»فالمغرب يستحق الحضور في هذا الحدث العالمي نظرا لكونه يتوفر على مجموعة من اللاعبين الكبار خاصة المحترفين في أكبر الأندية الأوربية، وكم كان يحذونا الأمل لنكون حاضرين في البرازيل، غير أنه وقع ما لم يكن في الحسبان… وهذه هي كرة القدم».

الاعب الدولي رفض من جهة أخرى الخوض في الأسباب، إذ قال:»لا يمكنني أن أخوض في الأسباب أو المشاكل التي كانت وراء إقصاء المغرب من تصفيات مونديال 2014، بل علينا أن نفكر في المستقبل، خاصة بعد عودة الأمل إلى المنتخب المغربي، فأنا على يقين بأن المنتخب سيحيى من جديد بوجود المحترفين ضمنه».

أما بخصوص ناديه الجديد ميلان فقال تاعرابت، وهو يتحدث لـ» اليوم24»:»كل الظروف والأجواء التي وجدتها في هذا النادي ساهمت بشكل كبير في تألقي، ولم أجد أدنى صعوبة في التألق مع الكرة الإيطالية، بل اندمجت بسرعة مع جميع اللاعبين عكس بعض المشاكل التي واجهتها في إنجلترا، فاليوم أنا سعيد في ميلان».

ولدى سؤاله عن غياب زميله بنعطية عن المباراة، قال تاعرابت:»هذه أمور شخصية لا يمكنني أن أخوض فيها، فمهما كان فبنعطية لاعب كبير».

أما عن سؤاله حول المباراة الودية بين المغرب والغابون، فقد أفاد تاعرابت بأن مثل هذه المباريات مفيدة وهامة وتساهم أكثر في الانسجام بين اللاعبين، وقال:»أظن أن الاستعداد الجيد والحفاظ على نفس المجموعة بإمكانهما منح دفعة قوية للمنتخب الوطني، وستمكنه من الدخول في غمار منافسات كأس إفريقيا للأمم 2015 بمستوى أفضل، وبصورة أخرى عكس الماضية».

تاعرابت أوضح، وهو يسأل عن طموجاته، قائلا:»كل ما أسعى إليه هو استعادة كامل قوتي وتألقي، سواء في البطولة الإيطالية أو مع المنتخب الوطني»، موضحا:»علينا أن نركز أكثر على منافسات كأس إفريقيا للأمم 2015 ونتهيأ إليه بكل قوة».     

بورتريه اللاعب:

الإسم الكامل: عادل تاعرابت، من مواليد 1989

لعب لكل من لانس الفرنسي – توتنهام وكوينك بارك رينجرز وفولهام الإنجليزي، حاليا يمارس ضمن ميلان الإيطالي.

الصفة لاعب دولي

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي